تنس.. نادال يتجاوز فوتشوفيتش ليواجه دجوكوفيتش في الأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني رافائيل نادال يفوز في مباراة الدور الأول من أولمبياد باريس 2024 أمام المجري مارتون فوتشوفيتش - Reuters
الإسباني رافائيل نادال يفوز في مباراة الدور الأول من أولمبياد باريس 2024 أمام المجري مارتون فوتشوفيتش - Reuters
دبي-- الشرق

تجاوز نجم التنس الإسباني رافائيل نادال عقبة المجري مارتون فوتشوفيتش في الدور الأول لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، مساء اليوم الأحد 28 يوليو، ليصعد إلى الدور الثاني لمواجهة غريمه التقليدي على البطولات الكبرى نوفاك دجوكوفيتش يوم غد الاثنين على الملعب الرئيسي في رولان غاروس فيليب شاترييه.

واحتاج رافائيل نادال لساعتين ونصف من أجل هزيمة مارتون فوتشوفيتش الذي وقف نداً قوياً له خلال المجموعتين الثانية والثالثة، بعد أن خسر بسهولة في المجموعة الأولى بنتيجة 6-1 في غضون 32 دقيقة فقط.

نادال الذي حسّن تصنيفه العالمي خلال الأسبوعين الماضيين ليصل إلى المركز 161 بعد أن كان تصنيفه 246، اكتسح خصمه المجري - المصنف 83 عالمياً - خلال المجموعة الأولى بنتيجة 6-1.

لكن المجموعة الثانية شهدت عودة قوية للنجم المجري بالتقدم 4-1 في الأشواط على نادال، وأثناء اقترابه من الفوز بالمجموعة، حاول نادال العودة ليجعل النتيجة 5-4، ليمتد الصراع لمدة ساعة ودقيقتين حتى انتزع فوتشوفيتش الفوز 6-4 لينقل المباراة لمجموعة فاصلة.

وكان فوتشوفيتش متقدماً في نتيجة المجموعة الثالثة، لكن نادال عدل النتيجة 3-3 ثم تجاوزوه ليفوز 6-4 في 58 دقيقة، ويحسم تأهله للدور التالي بصعوبة بالغة.

وسيلعب نادال أمام نوفاك دجوكوفيتش الساعة 15:00 أو 16:00 يوم غد الاثنين 29 يوليو.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك