ألكاراز بعد لقبه الثاني: ويمبلدون أجمل بطولة وملعب وكأس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني كارلوس ألكاراز بطل ويمبلدون للتنس ووصيفه الصربي نوفاك دوجوكوفيتش - 14 يوليو 2024 - X/@Wimbledon
الإسباني كارلوس ألكاراز بطل ويمبلدون للتنس ووصيفه الصربي نوفاك دوجوكوفيتش - 14 يوليو 2024 - X/@Wimbledon
لندن-رويترز

أبدى الإسباني كارلوس ألكاراز سعادته، بعد إحرازه بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثانية على التوالي، إثر تغلّبه على الصربي نوفاك دجوكوفيتش بثلاث مجموعات.

ولدى ألكاراز الآن أربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، مع سجل مثالي في النهائيات الكبرى.

ألكاراز الذي بات تاسع لاعب يحافظ على لقب ويمبلدون في عصر الاحتراف، قال: "الفوز بهذه البطولة كان حلماً لي. خلال مقابلة حين كنت أبلغ 11 أو 12 عاماً، قلت إن حلمي هو الفوز بلقب ويمبلدون، لذلك فأنا أكرّر حلمي".

وأضاف: "أودّ مواصلة التقدّم، لكنه شعور رائع أن ألعب في هذا الملعب الجميل وأن أحمل هذا اللقب المذهل. هذه أجمل بطولة وهذا أجمل ملعب وهذه أجمل كأس".

وبات ألكاراز سادس لاعب يتمكّن من الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة وويمبلدون في العام ذاته، لينضمّ إلى رود ليفر وبيورن بورغ ورافاييل نادال وروجر فيدرر ودجوكوفيتش.

وقال في هذا الصدد: "إنه لشرف كبير بالنسبة إليّ أن أكون جزءاً مع اللاعبين الذين حققوا رولان غاروس وويمبلدون في العام ذاته. إنهم أبطال رائعون، أنا لا أعتبر نفسي بطلاً بعد، لست مثلهم، لكنني سأستمر في مواصلة طريقي ورحلتي".

نوفاك دجوكوفيتش

أما دجوكوفيتش فقال: "واضح أنها لم تكن النتيجة التي أردتها وخاصة في أول مجموعتين، لم أقدّم أداءً على قدر المستوى. كارلوس يستحق التحية على تقديم أداء متكامل من الخط الخلفي للملعب وعلى الإرسال، حظي بكل شيء اليوم". 

وأضاف: "حاولت الضغط عليه وأنقذت ثلاث نقاط لحسم المباراة... لكن الأمر لم يكن كذلك. استحق (ألكاراز) الفوز تماماً اليوم، أبارك له على الأداء المذهل".

وتابع: "بلوغ النهائي في ويمبلدون يمنحني ثقة كبيرة، ولكن أشعر بأنني بعيد تماماً عن مستوى اللاعب الأفضل في العالم حالياً (ألكاراز) و(يانيك) سينر، فهما أفضل مني بكثير هذا العام".

وزاد: "أنا بحاجة لتقديم أداء أفضل كثيراً ممّا فعلت اليوم، من أجل الفوز عليهما في الأدوار المتقدمة بالبطولات الأربع الكبرى أو الأولمبياد. هذا أمر مررت به من قبل... ففي المعتاد أصبح أكثر قوة وأتعلّم الدرس في مواجهة التنوّع، وهذا ما سأفعله".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك