تأهل باوليني وكريتشيكوفا إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإيطالية جاسمين باوليني تحتفل ببلوغها نهائي بطولة ويمبلدون للتنس - 11 يوليو 2024 - Reuters
الإيطالية جاسمين باوليني تحتفل ببلوغها نهائي بطولة ويمبلدون للتنس - 11 يوليو 2024 - Reuters
لندن-رويترز

أصبحت جاسمين باوليني أول إيطالية تصل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس بتغلبها 2-6 و6-4 و7-6 على الكرواتية دونا فيكيتش الخميس، في أطول مباراة بالدور قبل النهائي في فردي لسيدات بنادي عموم إنجلترا.

وستواجه باوليني في المباراة النهائية التشيكية باربورا كريتشيكوفا التي أظهرت صلابة شديدة لتفوز 3-6 و6-3 و6-4 على إيلينا ريباكينا يوم الخميس.

باولينا تتخطى فيكيتش في مباراة مثيرة

وكانت مباراة مثيرة ومتقلبة على الملعب الرئيسي، إذ بذلت اللاعبتان قصارى جهدهما من أجل مقعد في النهائي لمواجهة باربورا كريتشيكوفا وإيلينا ريباكينا، التي فازت باللقب في 2022.

وفازت اللاعبة الكرواتية البالغ عمرها 28 عاماً بالمجموعة الأولى بسهولة، بعدما كسرت إرسال باوليني في الشوط الخامس والسابع، بفضل ضرباتها المتنوعة، والضربات الساقطة التي لم تجد اللاعبة الإيطالية التعامل معها تحت الشمس الساطعة.

لكن باوليني، بدعم من الجماهير الإيطالية الغفيرة، قدمت أداء أكثر شراسة في المجموعة الثانية، وتقدمت على الشبكة أكثر لتضع فيكيتش تحت الضغط وتمكنت من الفوز بالمجموعة الثانية.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في المجموعة الفاصلة مع زيادة الأخطاء السهلة من اللاعبتين، خاصة فيكيتش التي بدا أن الإرهاق والمشاعر نالا منها بمرور الوقت، وذرفت دموعاً بعدما أنقذت نقطة المباراة الأولى التي سنحت للاعبة الإيطالية.

وحافظت باوليني على شوط إرسالها الذي دام لنحو عشر دقائق وانتهى بفيكيتش باكية على مقعدها في الاستراحة، وأنقذت اللاعبة الكرواتية نقطة أخرى للمباراة وحافظت على شوط إرسالها لتدفع بالمجموعة إلى شوط فاصل.

وفازت باوليني (28 عاماً) في الشوط الفاصل لتحسم المباراة التي دامت ساعتين و51 دقيقة لتتأهل إلى النهائي الثاني على التوالي في البطولات الأربع الكبرى بعد فرنسا المفتوحة الشهر الماضي.

كريتشيكوفا تنجح في اختبار صعب

وبدت ريباكينا، لاعبة قازاخستان، في طريقها لتحقيق فوز سهل بعدما تقدمت 5-1 في المجموعة الأولى بفضل أدائها القوي.

لكن كريتشيكوفا، بطلة فرنسا المفتوحة 2021، بذلت قصارى جهدها وتمكنت من إيجاد الحلول أمام ريباكينا لتكسر إرسالها في الشوط السادس من المجموعة الثانية لتفرض التعادل.

وبعدما مالت الكفة لصالحها، هيمنت اللاعبة التشيكية على المجموعة الثالثة وكسرت إرسال منافستها في الشوط السابع عندما سددت ريباكينا الكرة في الشبكة أثناء محاولة لعب تسديدة ساقطة.

وحصلت على ثلاث فرص لحسم المباراة التي فازت بها بعدما لعبت ريباكينا ضربة خلفية إلى خارج الملعب.

تصنيفات

قصص قد تهمك