ألكاراز يهزم فوكيتش ويبلغ الدور الثالث في ويمبلدون

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلوس ألكاراز خلال مواجهة الأسترالي غير المصنف ألكسندر فوكيتش في ويمبلدون - 3 يوليو 2024 - Reuters
كارلوس ألكاراز خلال مواجهة الأسترالي غير المصنف ألكسندر فوكيتش في ويمبلدون - 3 يوليو 2024 - Reuters
لندن-رويترز

كانت بداية كارلوس ألكاراز، حامل لقب بطولة ويمبلدون للتنس، مهتزة أمام الأسترالي غير المصنف ألكسندر فوكيتش، لكنه استعاد عافيته ليحقق الفوز 7-6 و6-2 و6-2 ويتأهل للدور الثالث الأربعاء.

ومددت النتيجة مسيرة انتصارات ألكاراز، في البطولة المقامة على الملاعب العشبية ضمن البطولات الأربع الكبرى، إلى تسع مباريات، لكن اللاعب الإسباني قد يواجه اختباراً صعباً في مباراته المقبلة أمام الأميركي فرنسيس تيافو المصنف 29 الذي تغلب على بورنا تشوريتش 7-6 و6-1 و6-3.

وكسر ألكاراز إرسال منافسه ليتقدم 4-2 بعد أن سدد فوكيتش بقوة في الشبكة، لكن اللاعب الإسباني أعاد التقدم لمنافسه المصنف 69 عالمياً، بعد ثلاثة أشواط وكسر إرساله مرة أخرى في المجموعة الأولى.

وتعافى ألكاراز ليفرض شوطاً فاصلاً، وتقدم فيه 5-1، لكنه سمح لفوكيتش بالفوز بثلاث نقاط متتالية فقط ليرفع مستواه مرة أخرى، ويفوز بالمجموعة لتتنفس الجماهير الإسبانية الصعداء على الملعب رقم واحد.

ومن وقتها، بدا أداء ألكاراز قوياً، حيث أظهر اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً قوته المتفجرة ولمسته الدقيقة مسدداً 40 ضربة حاسمة ليهزم فوكيتش.

ماذا قال ألكاراز بعد الفوز؟

وقال ألكاراز: "أنا سعيد حقا بأدائي، كانت المجموعة الأولى هي المفتاح بالنسبة لي، أرسل (المنافس) لحسم المجموعة، ثم لعبت شوطاً فاصلاً جيداً حقاً، في المجموعة الثانية والمجموعة الثالثة، لعبت عند أعلى مستوياتي حقاً، أنا سعيد بذلك.

وأضاف: "كان من الصعب بالنسبة لي حسم المجموعة (الأولى)، كنت أعلم أن الأمور ستكون على نفس المنوال".

وواصل: "كان علي أن أكون حاضراً وبقوة، رددت بعض الكرات، وسددت بعض الضربات الحاسمة. كانت مباراة جيدة بالنسبة لي على صعيد إعادة الكرة".

وتابع: "في تلك المواقف، عليك أن ترتقي بمستواك، وتسدد الكرة مبكراً، وتحاول أن تكون هجومياً في أسلوب لعبك، هذا كل ما فكرت فيه في هذا الموقف وكان مفيداً".

ولم يمنح بطل فرنسا المفتوحة، الذي يسعى للحصول على لقبه الرابع ضمن البطولات الأربع الكبرى، فوكيتش أي فرص أخرى وأنهى المجموعة الثانية بسرعة قبل أن يفوز بالمجموعة الثالثة بسهولة منهياً المباراة بسلسلة من ضربات الإرسال الساحقة.

وقال ألكاراز إنه سيستمتع بمواجهته مع تيافو، بعد أن تغلب على اللاعب الأمريكي في طريقه للفوز بلقب أمريكا المفتوحة في عام 2022.

وأضاف ألكاراز: "سأواجهه بقوة، لعبنا مباراة جيدة في بطولة أميركا المفتوحة (قبل النهائي)، أعلم أنه لاعب موهوب وقوي، وأكثر صرامة على العشب بسبب أسلوبه".

واختتم: "(يتمتع) بتسديدات مباشرة جيدة وضربات لولبية جيدة، ستكون مباراة صعبة، أنا مستعد لمواجهة هذا التحدي وتقديم عرض جيد".

تصنيفات

قصص قد تهمك