البريطاني موراي لن يشارك في ويمبلدون بعد خضوعه لجراحة

time reading iconدقائق القراءة - 2
البريطاني أندي موراي بمواجهة الأسترالي جوردان طومسون في بطولة كوينز كلوب - 19 يونيو 2024 - REUTERS
البريطاني أندي موراي بمواجهة الأسترالي جوردان طومسون في بطولة كوينز كلوب - 19 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-رويترز

أعلن اتحاد لاعبي التنس المحترفين الأحد، أن البريطاني أندي موراي، الفائز بلقب بطولة ويمبلدون مرتين، سيغيب عن نسخة هذا العام بعد خضوعه لجراحة في الظهر.

وقال اتحاد لاعبي التنس المحترفين عبر منصة "إكس": "بعد جراحة لإزالة كيس في العمود الفقري، للأسف لن يشارك أندي موراي في ويمبلدون. استرح وتعافى أندي، سنفتقد رؤيتك هناك".

وبعد الفوز على أليكسي بوبيرين في بطولة كوينز وهي بطولة الفردي رقم ألف له على مستوى اتحاد اللاعبين، انسحب موراي بسبب الإصابة بينما كان متأخراً 4-1 في المجموعة الأولى من مباراته بالدور الثاني مع جوردان طومسون الأربعاء الماضي.

وتفاقمت المشكلة المستمرة بعد مشاركة موراي في بطولة فرنسا المفتوحة، وتركت المصنف الأول عالمياً في السابق خارج إطار المنافسة في ويمبلدون، حيث فاز بلقبين من ألقابه الثلاثة في البطولات الأربع الكبرى.

واحيا موراي (37 عاماً) مسيرته بعد خضوعه لجراحة لإعادة مفصل أعلى الفخذ لوضعه في 2019، لكنه عانى للوصول إلى المراحل الأخيرة من البطولات الكبرى واضطر مؤخراً للتعامل مع إصابة في الكاحل تعرض لها في بطولة ميامي المفتوحة في مارس الماضي.

وتقام بطولة ويمبلدون في الفترة من الأول إلى 14 يوليو المقبل، بينما تنطلق منافسات التنس في الأولمبياد في 27 يوليو، إذ من المقرر أن يشارك موراي في باريس 2024.

قصص قد تهمك