نادال وألكاراز ثنائي إسبانيا في زوجي التنس بأولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
رافاييل نادال وكارلوس ألكاراز يلتقطان صورة خلال حدث منصة نتفليكس الرياضي - 03 مارس 2024 - AFP
رافاييل نادال وكارلوس ألكاراز يلتقطان صورة خلال حدث منصة نتفليكس الرياضي - 03 مارس 2024 - AFP
دبي-الشرق

سيكون عشاق التنس على موعد لمشاهدة النجم رافاييل نادال للمرة الأخيرة في الألعاب الأولمبية، بعدما تأكدت مشاركته مع منتخب إسبانيا في فردي وزوجي الرجال في باريس 2024.

وسيلعب نادال إلى جانب النجم الصاعد كارلوس ألكاراز وبطل رولان غاروس الأخير في منافسات الزوجي، على أن يتنافسا أيضاً في الفردي.

وقال نجم التنس السابق دافيد فيرير، مدرب فريق الرجال "لم أتمكن من الفوز بميدالية كلاعب، وآمل أن أفعل ذلك كقائد. أحد الثنائيين سيكون نادال وألكاراز والثاني لم يتم تحديده بعد. نحن واثقون من أنه قد يكون هناك أكثر من ميدالية واحدة".

ولدى السيدات، ستدخل إسبانيا بكل من سارة سوريبيس وكريستينا بوكسا مباشرة في منافسات الفردي والزوجي، بعد انسحاب باولا بادوسا.

وكان الثنائي سوريبيس وبوكس قد فازا باللقب في بطولة مدريد المفتوحة الأخيرة. أما الثنائي المختلط غير معروف بعد وسيتم الإعلان عنه في الأسابيع المقبلة.

 أوضحت أنابيل ميدينا، مدربة السيدات في إسبانيا، سبب غياب بادوسا المصنفة الثانية عالمياً سابقاً: "باولا خارج قائمة أفضل 100 لاعب، لذا يجب عليها استخدام التصنيف المحمي للدخول، ولكن لم يتبق لها سوى تصنيفين محميين لبقية العام . وفي الألعاب لا يوزعون النقاط. لقد كان القرار صعباً من جانبها، لكنها تركز على استعادة أفضل مستوياتها".

تصنيفات

قصص قد تهمك