كارلوس ألكاراز بطلاً لرولان غاروس لأول مرة في مسيرته

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بتتويجه ببطولة رولان غاروس فرنسا المفتوحة 2024 بعد تفوقه على الألماني زفيريف 3-2 - Reuters
الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بتتويجه ببطولة رولان غاروس فرنسا المفتوحة 2024 بعد تفوقه على الألماني زفيريف 3-2 - Reuters
دبي-محمود ماهر

تُوج نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب بطولة رولان غاروس (فرنسا المفتوحة) للمرة الأولى في التاريخ، بعد تغلبه على الألماني أليكسندر زفيريف، في المباراة النهاية التي أقيمت مساء اليوم الأحد التاسع من يونيو.

استغرقت المباراة 4 ساعات و20 دقيقة على ملعب فيليب شاترييه، وشهدت المجموعة الأولى تفوق ألكاراز بنتيجة 6-3 في 43 دقيقة، لكن بعد 53 دقيقة لعب خلال المجموعة الثانية استطاع زفيريف معادلة النتيجة 1/1 بالفوز 6-2.

واحتدم الصراع بين ألكاراز وزفيريف خلال المجموعة الثالثة التي استمرت لـ 53 دقيقة، وانتهت لصالح زفيريف المصنف الرابع عالمياً.

لكن ألكاراز الذي يحتل المركز الثالث في التصنيف العالمي، رد بقوة واكتسح خصمه الألماني تماماً خلال المجموعة الرابعة بنتيجة 6-1 في 41 دقيقة فقط وهو أقل زمن للمجموعات التي لعبت خلال المباراة ككل.

وفي مجموعة الحسم الخامسة، استغل ألكاراز التراجع البدني الكبير الذي ظهر على زفيريف، وضعف تركيزه في التعامل مع الكرات المختلفة سواء على الشبكة أو في عمق الملعب، ليحقق الفوز بـ 6-2 في زمن 57 دقيقة، لينتهي اللقاء بفوزه 3-2.

ألكاراز يعزز سجل بطولاته

عزز ألكاراز سجله في البطولات الأربع الكبرى إلى ثلاثة ألقاب إذ سبق له الفوز ببطولة أميركا المفتوحة في 2022 وويمبلدون في العام الماضي.

وأصبح المصنف الثالث عالميا البالغ عمره 23 عاما أصغر لاعب يفوز بألقاب على جميع أسطح ملاعب البطولات الأربع الكبرى.

وجاءت بداية زفيريف بعيدة تماما عن المثالية، حيث ارتكب خطأين مزدوجين في أول نقطتين، ليقرر استبدال مضربه ليفوز بنقطتين، لكن اللاعب الألماني خسر إرساله في الشوط الافتتاحي.

ورد اللاعب البالغ عمره 27 عاما كسر الإرسال في الشوط التالي ليدرك التعادل 1-1.

لكن ألكاراز انتفض ليكسر إرسال زفيريف مرتين ليحسم المجموعة الأولى لصالحه 6-3.

وافتتح اللاعب الإسباني المجموعة الثانية بإنقاذ فرصة لكسر الإرسال، ليفوز بالشوط بعد 11 دقيقة من اللعب.

وحافظ كل لاعب على إرسال لتصبح النتيجة التعادل 2-2.

وبدا أن زفيريف عثر على نقاط الضعف في أسلوب ألكاراز ليكسر إرساله ثم يتقدم 4-2، بعد ارتكاب اللاعب الإسباني العديد من الأخطاء السهلة.

وارتكب ألكاراز خطأ مزدوجا ليخسر إرساله، ويمنح زفيريف التقدم 5-2.

وحسم زفيريف شوط إدراك التعادل في المباراة سريعا، ورفع قبضته ليحتفل مع والده الجالس في المدرجات.

تحول في أجواء المباراة

كانت المجموعة الثالثة مزيجا من أول مجموعتين، حيث حافظ على لاعب على إرساله في أول خمسة أشواط.

وحصل ألكاراز على فرصة كسر الإرسال، لينجح في التقدم 4-2 مثلما حدث في المجموعة الأولى.

وجاء الدور على تكرار ما حدث في المجموعة الثانية عندما انتفض زفيريف، فقد فاز اللاعب الألماني بأربعة أشواط متتالية ليتقدم 6-5.

وكاد ألكاراز أن يكسر إرسال منافسه في الشوط 12، غير أن اللاعب الألماني صمد ليحسم المجموعة لصالحه بعد 65 دقيقة.

واستهل اللاعب الإسباني المجموعة الثانية بالحفاظ على إرساله قبل كسر إرسال زفيريف ليتقدم 2-صفر.

وبدا أن الزخم تحول لصالح ألكاراز الذي فاز بشوط إرساله دون خسارة أي نقطة ليحصد الشوط الثالث على التوالي، ثم كسر إرسال زفيريف للمرة الثانية في أربعة أشواط.

ولم يؤثر فوز زفيريف بشوط، وحصول ألكاراز على وقت للعلاج من مشكلة في الفخذ، على عزيمة اللاعب الإسباني الذي فاز بالشوطين التاليين ليجبر منافسه على خوض المجموعة الفاصلة.

ومهد كسر ألكاراز إرسال منافسه في الشوطين الثالث والسابع بالمجموعة الفاصلة الطريق أمام اللاعب الإسباني لحمل كأس الفرسان للمرة الأولى في مسيرته.

تصنيفات

قصص قد تهمك