شفيونتيك في نهائي رولان غاروس للمرة الثالثة على التوالي

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيغا شفيونتيك تحتفل بعد الفوز على كوكو غوف وبلوغ نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 6 يونيو 2024 - REUTERS
إيغا شفيونتيك تحتفل بعد الفوز على كوكو غوف وبلوغ نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 6 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

تأهلت حاملة اللقب إيغا شفيونتيك إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزها على الأميركية كوكو غوف 6-2 و6-4.

وعادلت شفيونتيك رقم الألمانية شتيفي غراف بعد تحقيقها الفوز الـ20 على التوالي على ملاعب رولان غاروس، وهي رابع أطول سلسلة انتصارات في البطولة في عصر الاحتراف.

وستسعى المصنفة الأولى عالمياً لحصد اللقب للمرة الرابعة في مسيرتها والثالثة على التوالي، عندما تواجه الفائزة من مواجهة الإيطالية جاسمين باوليني وميرا أندريفا.

من يوقف شفيونتيك؟

واحتاجت شفيونتيك، البالغ عمرها 23 عاماً، إلى 97 دقيقة لتحقق الفوز 11 في 12 مواجهة أمام غوف بطلة أميركا المفتوحة.

وكسرت شفيونتيك إرسال غوف في الشوط الافتتاحي للمباراة قبل أن تحسم المجموعة الأولى بسهولة.

لكن المصنفة الأولى في البطولة واجهت موقفاً صعباً في المجموعة الثانية، بعد خسارة إرسالها للمرة الأولى في المباراة لتتأخر 3-1. وردت شفيونتيك كسر الإرسال في الشوط التالي، وفازت بشوطين بعد ذلك لتتقدم 4-3.

وحافظت اللاعبة البولندية على إرسالها في الشوط الثامن من المجموعة الثانية لتصبح على بعد شوط من النهائي. وصمدت غوف لنحو 11 دقيقة لتفوز بشوط إرسالها بعد إنقاذها فرصتين للفوز بالمباراة لتقلص النتيجة إلى 5-4.

لكن شفيونتيك حسمت المواجهة في الشوط التالي، لتحقق الفوز الـ20 على التوالي، وتعادل رقم غراف حيث لا يتفوق عليهما سوى كريس إيفرت (29 فوزاً متتالياً) ومونيكا سيليتش (25) وجاستين هينان (24).

قصص قد تهمك