دجوكوفيتش ينجو من سيروندولو ويعادل رقم فيدرر في الغراند سلام

سيروندولو وضع دجوكوفيتش خارج رولان غاروس لأكثر من ساعتين ونصف

time reading iconدقائق القراءة - 2
الصربي نوفاك دجوكوفيتش بعد فوزه على الأرجنتيني سيروندولو في ثمن نهائي رولان غاروس 2024 - Reuters
الصربي نوفاك دجوكوفيتش بعد فوزه على الأرجنتيني سيروندولو في ثمن نهائي رولان غاروس 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أفلت المصنف الأول عالمياً، نوفاك دجوكوفيتش، بصعوبة كبيرة من فخ اللاعب الأرجنتيني فرانشيسكو سيروندولو خلال مباراة الدور ثمن النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس 2024)، بتحويل تأخره 1/2 في المجموعات إلى فوز شاق بنتيجة 2/3، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين على ملعب فيليب شاترييه وامتدت لـ 4 ساعات و37 دقيقة.

وبتجنبه للخروج المبكر للمباراة الثالثة على التوالي في رولان غاروس هذا العام، نجح نوفاك دجوكوفيتش بعد فوزه على فرانشيسكو سيروندولو المصنف 27 عالمياً، في مُعادلة الرقم القياسي المُسجل باسم الأسطورة السويسرية روجيه فيدرير لأكثر لاعب نجح في التواجد بالأدوار ربع نهائية لبطولات الغراند سلام الأربع الكبرى برصيد 58 مرة لكل لاعب.

إثارة كبيرة في فيليب شاترييه

واستحضر نوفاك دجوكوفيتش المزيد من السحر في رولان غاروس خلال الردهات الأخيرة من المباراة التي هربت من بين يديه في المجموعتين الثانية والثالثة، بعد بداية رائعة له بتحقيق الفوز في المجموعة الأولى بنتيجة 6-1.

وأظهر نوفاك مقاومة لا تصدق ليقلب الأمور ويحقق فوزاً دراماتيكياً بـ 3-2، بعد التفوق في المجموعات الأولى والرابعة والخامسة.

وتُعد هذه المرة الثانية التي يحقق فيها نوفاك انتصارين متتاليين في خمس مجموعات ببطولة رولان غاروس منذ نسخة 2012 التي شهدت تأهله إلى المباراة النهائية.

وتعرض المصنف الأول عالمياً لإصابة في الركبة خلال الدقائق الأولى من المجموعة الثانية، الأمر الذي أعاق حركته قليلاً ليخسر المجموعتين الثانية والثالثة بنتائج 5-7 و3-6.

دجوكوفيتش يقلب الطاولة ويبتعد برقم قياسي

بدا أن اللاعب الصربي في طريقه نحو الخروج بشكل مفاجئ عندما تأخر بنتيجة 4-2 في الأشواط خلال المجموعة الرابعة.

ورغم الفارق الواضح وتصاعد فرص فرانشيسكو سيروندولو للفوز بإجمالي 3 مجموعات مقابل 1، رفض دجوكوفيتش الاستسلام ليكسر الإرسال ويتعادل 4-4، قبل أن يحسم المجموعة له في النهاية ويفرض مجموعة فاصلة أمام جمهور صاخب للغاية في مدرجات ملعب فيليب شاترييه.

وصل دجوكوفيتش إلى أفضل مستوياته في المباراة خلال المجموعة الخامسة، حيث تعافى من إهدار ميزة كسر الإرسال ليفوز بعد أربع ساعات و37 دقيقة.

 

وتسبب هذا الفوز في اعتلاء دجوكوفيتش المرتبة الأولى في قائمة أكثر لاعبي التنس تحقيقاً للانتصارات في البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام) برصيد 370 انتصاراً.

ووصل نوفاك إلى النهائي في العاصمة الفرنسية باريس للمرة ال15 على التوالي ببطولة رولان غاروس، وسيلعب في الجولة القادمة أمام النرويجي كاسبر رود أو الأميركي تايلور فريتز.

 

 

قصص قد تهمك