غوف تصعد لربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأميركية كوكو غوف خلال الفوز على الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو في ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 2 يونيو 2024 - REUTERS
الأميركية كوكو غوف خلال الفوز على الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو في ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 2 يونيو 2024 - REUTERS
باريس-رويترز

تأهلت الأميركية كوكو غوف، المصنفة الثالثة عالمياً، إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بفوزها على الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو 6-1 و6-2.

وكان إيقاع المباراة سريعاً جداً في بدايتها، إذ فازت كوتشاريتو المصنفة 45 عالمياً بنقطتين فقط في الأشواط الأربعة الأولى، بسبب أخطاء سهلة ارتكبتها غوف، التي فازت بلقب بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي بعد خسارة النهائي في باريس عام 2022.

واستعادت كوتشاريتو بعض الثقة بنهاية المجموعة الأولى من خلال تبادل ضربات أطول ولعب بعض الضربات الناجحة، لكن غوف حافظت على تفوقها، وخسرت شوطاً وحيداً فقط أمام منافستها البالغة من العمر 23 عاماً.

وعانت غوف، التي نجحت في 56% فقط من إرسالها الأول، من تراجع طفيف في بداية المجموعة الثانية، وخسرت أول أشواط إرسالها، ومكنت اللاعبة الإيطالية من العودة.

ونجحت كوتشاريتو في الفوز بأحد أشواط إرسالها، لكنه لم يكن كافياً للتغلب على غوف التي أنهت المباراة في ساعة واحدة بالتمام والكمال.

وفي دور الثمانية ستلتقي غوف، الساعية لأن تصبح أول أميركية تفوز ببطولة فرنسا منذ سيرينا وليامز في 2015، مع الفائزة من المباراة بين التونسية أنس جابر والدنماركية كلارا تاوسون.

قصص قد تهمك