بطولة رولان غاروس.. غوف تعبر إلى ثمن النهائي بسهولة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأميركية كوكو غوف في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 31 مايو 2024 - Reuters
الأميركية كوكو غوف في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 31 مايو 2024 - Reuters
باريس-أ ف بأ ف ب

عبرت الأميركية كوكو غوف المصنفة ثالثة، إلى الدور ثمن النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، من دون عناء بفوزها، الجمعة على الأوكرانية دايانا ياستريمسكا 6-2 و6-4.

واحتاجت ابنة العشرين عاماً إلى ساعة و34 دقيقة لُتحقق فوزها الثاني في ثاني مواجهة لها مع الأوكرانية البالغة 24 عاماً والمصنفة 32 عاماً، لتخوض بذلك ثمن النهائي للمرة الرابعة توالياً في ملاعب رولان غاروس حيث وصلت عام 2022 إلى النهائي قبل الخسارة أمام البولندية إيغا شفيونتيك.

وصنعت الأميركية المتوّجة بلقب فلاشينغ ميدوز صيف 2023 الفارق سريعاً في المجموعة الأولى، حين انتزعت الشوط الثالث على إرسال منافستها، ثم كرّرت الأمر في السابع لتتقدّم 5-2 قبل أن تحسمها على إرسالها في 40 دقيقة.

وعادت غوف لتضرب بقوة في المجموعة الثانية التي استهلتها بانتزاع الشوط الأول على إرسال ياستريمسكا، لكن ورغم فوزها بالشوطين الخامس والسابع على إرسال الأخيرة، عانت بعض الشيء لحسم اللقاء بعدما فرطت بإرسالها في الشوطين الثاني والثامن، قبل أن تنهيها لصالحها 6-4.

تلتقي غوف في اختبارها التالي الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو التي تغلبت بدورها على الروسية ليودميلا سامسونوفا السابعة عشرة 7-6 (7-4) و6-2، لتحقق اللاعبة البالغة من العمر 23 عاماً أفضل نتيجة لها في البطولات الأربع الكبرى.

قصص قد تهمك