خلال 62 دقيقة.. سابالينكا تنهي مغامرة مويوكا في رولان غاروس

time reading iconدقائق القراءة - 2
أرينا سابالينكا خلال مواجهة اليابانية مويوكا يوتشيجيما في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 30 مايو 2024 - REUTERS
أرينا سابالينكا خلال مواجهة اليابانية مويوكا يوتشيجيما في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 30 مايو 2024 - REUTERS
باريس-رويترز

فازت أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً، على اليابانية الصاعدة من التصفيات مويوكا يوتشيجيما بمجموعتين نظيفتين (6-2 و6-2)، لتصعد إلى الدور الثالث ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

ولم تتمكن يوتشيجيما، التي تلعب في الدور الثاني بإحدى البطولات الكبرى لأول مرة في مسيرتها، التصدي لإرسال سابالينكا القوي وضرباتها الأرضية.

وحسمت سابالينكا الفوز خلال 62 دقيقة، وستلتقي في الدور الثالث صديقتها المقربة باولا بادوسا.

وتوقفت أغلب المباريات على الملاعب المكشوفة مجدداً بسبب الأمطار، وقالت سابالينكا إنها محظوظة بكونها ضمن المصنفات الأوليات وهو ما يضمن لها خوض مبارياتها على الملاعب المغطاة عند الحاجة إلى ذلك.

"كنت أعرف الكثير عن مويوكا"

أكدت أرينا سابالينكا أنها كانت تعرف الكثير عن منافستها اليابانية الصاعدة مويوكا يوتشيجيما قبل خوض المواجهة.

وقالت سابالينكا "هذه هي الأفضلية البسيطة التي نحظى بها كلاعبات بارزات، إذ إننا نلعب على ملاعب كبيرة ذات أغطية. لذلك كنت أعرف أنه أياً كانت حالة الطقس، سألعب مباراتي. وهذا مفيد حقاً".

وأضافت "هذا يساعد في إدارة الطاقة، لأنه من الصعب حقاً أن يكون الطقس هكذا، وأنت تلعب في الملاعب غير المغطاة. يبدو الأمر وكأنك تهدر طاقتك خلال اليوم في الدخول إلى الملعب والخروج منه. هذا صعب حقاً".

وفازت سابالينكا بست نقاط على التوالي في بداية المباراة، لكن يوتشيجيما استعادت إيقاعها سريعاً، وبدت أكثر استقراراً في مواجهة اللاعبة القادمة من بيلاروس.

وحافظت يوتشيجيما على إرسالها، لكن عند تأخرها 3-2 استغلت سابالينكا نقطة لكسر الإرسال في تعزيز تقدمها، وبعد ذلك أنهت المجموعة الأولى لصالحها في غضون 29 دقيقة.

وكانت مباراة اليوم هي الأولى بين اللاعبتين، لكن سابالينكا قالت إنها أدت عملها بعد أن أمدها فريقها بمقاطع فيديو للاعبة اليابانية.

وقالت سابالينكا عن يوتشيجيما المصنفة 83 على العالم "شاهدت مبارياتها السابقة، كان لدينا جميع مقاطع الفيديو. أود قول إنني كنت أعرف الكثير عنها قبل خوض المباراة".

قصص قد تهمك