بعد مواجهة مثيرة.. شفيونتيك تنجو بصعوبة من فخ أوساكا في رولان غاروس

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيغا شفيونتيك خلال مواجهة نعومي أوساكا في الدور الثاني لبطولة رولان غاروس - 29 مايو 2024 - X/@rolandgarros
إيغا شفيونتيك خلال مواجهة نعومي أوساكا في الدور الثاني لبطولة رولان غاروس - 29 مايو 2024 - X/@rolandgarros
باريس-رويترز

تأهلت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً وحاملة اللقب، إلى الدور الثالث ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وتغلبت شفيونتيك بصعوبة 7-6 و1-6 و7-5 على اليابانية نعومي أوساكا، الفائزة هي الأخرى بأربعة ألقاب كبرى، بعدما أنقذت نقطة خسارة المباراة.

وفي مباراة جديرة بأن تكون النهائي بين أول مصنفتين على العالم حالياً وسابقاً، أظهرت شفيونتيك صلابتها الفولاذية التي نادراً ما تحتاج إليها على أرضيتها المفضلة، لتحقق انتصارها الـ16 على التوالي في البطولة باحتساب الانتصارات في 2022 و2023.

وقالت شفيونتيك "كانت هذه المباراة محتدمة بالتأكيد. أكثر حدة بكثير مما كنت أتوقع في مباراة بالدور الثاني".

وأضافت: "نعومي لعبت بصورة مذهلة وكانت مرتاحة. وفي بعض الأحيان كانت تخاطر كثيراً، لكن تسديداتها كانت داخل الملعب. لقد لعبت بشكل رائع حقاً. أنا سعيدة لأنها عادت وتلعب بشكل جيد".

مواجهة مثيرة 

رغم براعتها على الملاعب الترابية التي تجعلها المرشحة الأوفر حظاً أمام أي منافسة، فإن شفيونتيك (22 عاماً)، التي دخلت المباراة بعدما حققت 13 انتصاراً متتالياً، واجهت ضغطاً هائلاً وكانت على بعد نقطة واحدة من خسارة المجموعة الأولى.

وواجهت شفيونتيك اختباراً صعباً تحت السقف المغلق في ملعب فيليب شاترييه، إذ كانت أوساكا القوية منافسة عنيدة في واحدة من أفضل مبارياتها منذ عودتها هذا العام من عطلة الأمومة، لكنها لم تستفد من ذلك عندما كانت متقدمة 40-30 والنتيجة 5-4 لصالحها ولعبت ضربة بعيدة.

ورفعت شفيونتيك، الفائزة بالبطولة 3 مرات، من مستواها وفازت بالمجموعة الأولى بعد شوط كسر التعادل، لكن البولندية وجدت نفسها متأخرة 4-0 في المجموعة الثانية، إذ تجاوزت أوساكا (26 عاماً) أي خيبة أمل لتتعادل في النتيجة بسهولة.

وأنقذت أوساكا نقطتين لكسر الإرسال في بداية المجموعة الثالثة، ولعبت ضربة خلفية مذهلة بعرض الملعب لتفوز بالشوط الثاني وتتقدم 2-0، وحافظت بعد ذلك على إرسالها في شوط ثالث كان بمثابة معركة حامية الوطيس.

وتمكنت شفيونتيك المتعثرة من التمسك بفرصتها، وعادت من التأخر 5-2 وأنقذت نقطة حسم المباراة قبل أن تستغل أخطاء متأخرة ارتكبتها أوساكا المتوترة لتكمل انتصارها القوي، وتتجنب الخروج المبكر من البطولة الكبرى.

وكانت الهزيمة بمثابة ضربة قاسية لأوساكا، التي قدمت واحدة من المباريات التي لا تنسى على الأرضية التي لا تفضلها بعد أن كرست نفسها لتحسين مستواها على الملاعب الترابية قبل البطولة.

وقالت شفيونتيك عن أوساكا "ربما ستصبح متخصصة في الملاعب الترابية بعد فترة".

قصص قد تهمك