دجوكوفيتش يبدأ الدفاع عن لقب رولان غاروس بانتصار غير سهل

time reading iconدقائق القراءة - 2
الصربي نوفاك دجوكوفيتش خلال مواجهة الفرنسي بيار-أوغ إيربير في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 28 مايو 2024 - REUTERS
الصربي نوفاك دجوكوفيتش خلال مواجهة الفرنسي بيار-أوغ إيربير في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 28 مايو 2024 - REUTERS
باريس-أ ف ب

بدأ الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، حملة الدفاع عن اللقب بفوز لم يكن سهلاً على الفرنسي بيار-أوغ إيربير 6-4 و7-6 (7-3) و6-4، في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

ودخل دجوكوفيتش البطولة الفرنسية التي أحرز لقبها أعوام 2016 و2021 و2023، ووصل إلى مباراتها النهائية في 4 مناسبات أخرى، على خلفية سلسلة من النتائج السيئة هذا الموسم، آخرها خروجه من نصف نهائي دورة جنيف متأثراً بالعياء.

ولا يزال الفائز بـ24 لقباً كبيراً يبحث عن تتويجه الأول هذا الموسم في سيناريو لم يحصل معه منذ 2018، ما جعله في موقف صعب على الملاعب الترابية لرولان غاروس، لكنه حافظ على تقليده، وبلغ الدور الثاني للمرة العشرين من أصل 20 مشاركة في ثانية البطولات الأربع الكبرى، متجنباً السقوط عند الحاجز الأول لبطولة كبرى للمرة الأولى منذ مشاركته الثانية في بطولة أستراليا عام 2006.

الفوز لم يكن سهلاً

وحقق الصربي الذي احتفل الأسبوع الماضي بميلاده 37، بداية موفقة للقائه الثاني مع أيربير المصنف 142 عالمياً (فاز في الأول العام الماضي في الدور الثاني لدورة باريس للماسترز)، إذ حسم المجموعة الأولى في 39 دقيقة 6-4 بعدما كسر إرسال منافسه في الشوط الثالث.

وبعدما استهل المجموعة الثانية بانتزاع الشوط الأول على إرسال ابن الـ33 عاماً، عاد وتنازل دجوكوفيتش عن إرساله في الشوط الثاني، ما منح إيربير الثقة للتقدم 2-1 و4-3 بعد حسم الشوط السابع نظيفاً ثم 6-5، إلا أن الصربي حافظ على رباطة جأشه، وفرض شوطاً فاصلاً بعدما حسم الثاني عشر نظيفاً، ضارباً بقوة في شوط كسر التعادل 7-3، لينهي المجموعة الشاقة بعد ساعة و8 دقائق.

وبقي التنافس على أوجه في المجموعة الثالثة التي سيطر عليها التعادل، بعدما عجز أي من اللاعبين في فرض نفسه على إرسال الآخر حتى الشوط العاشر، حين كسر الصربي إرسال منافسه، حاسماً المجموعة 6-4 والمباراة في ساعتين و31 دقيقة، ليواجه في الدور الثاني الإسباني روبرتو كاربايس باينا.

تصنيفات

قصص قد تهمك