ميار شريف تتجاوز يوي يوان وتبلغ الدور الثاني لرولان غاروس

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال نجمة التنس المصرية ميار شريف - Reuters
احتفال نجمة التنس المصرية ميار شريف - Reuters
دبي-- الشرق

انتصرت نجمة التنس المصرية ميار شريف على المصنفة 36 عالمياً، الصينية يوي يوان، في الدور الأول من بطولة رولان غاروس (فرنسا المفتوحة) بمجموعتين دور رد، مساء اليوم الثلاثاء، بعد تأجيل المباراة من وقت الظهيرة بسبب هطول الأمطار على ملعب رولان غاروس في باريس.

استغرقت المباراة ساعة و18 دقيقة، بواقع 33 دقيقة للمجموعة الأولى، و45 دقيقة للمجموعة الثانية، واكتسحت ميار شريف في المجموعة الأولى بـ 6 أشواط مقابل شوط واحد.

وتحسن مردود اللاعبة الصينية نوعاً ما خلال المجموعة الثانية بتحقيقها للفوز في 3 أشواط، إلا أن ميار شريف المصنفة 53 عالمياً نجحت في حسم المجموعة بنتيجة 6-3 لتبلغ الدور الثاني.

ولم ترتكب ميار شريف أي خطأ مزدوج خلال مباراة الدور الأول لتستحق التأهل لمواجهة الأميركية ماديسون كيز المصنفة 14 بالبطولة.

وقبل دخول ميار بطولة رولان غاروس 2024، استطاعت تحسين تصنيفها بالتقدم 13 مركزاً، وربما يساعدها الفوز على الصينية يوي يوان في مواصلة التقدم في التصنيف المقبل للاعبات التنس.

تجدر الإشارة إلى أن التونسية أُنس جابر المصنفة الثامنة قد صعدت إلى الدور الثاني هي الأخرى، بعد الفوز على الأمريكية ساتشيا فيكيري بمجموعتين متتاليتين أمس الاثنين.

قصص قد تهمك