نادال: رولان غاروس المكان الأحبّ لقلبي... وقد لا أعود إليها

time reading iconدقائق القراءة - 2
رافاييل نادال خلال مؤتمر صحافي بعد خسارته أمام ألكسندر زفيريف في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 27 مايو 2024 - AFP
رافاييل نادال خلال مؤتمر صحافي بعد خسارته أمام ألكسندر زفيريف في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 27 مايو 2024 - AFP
باريس-رويترزأ ف ب

بعد خروجه من الدور الأول ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، للمرة الأولى في مسيرته، أمام ألكسندر زفيريف، أثار رافاييل نادال تساؤلات بشأن مشاركته مجدداً في الدورة التي فاز بلقبها 14 مرة.

نادال الحائز على 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، أحرز لقب رولان غاروس للمرة الأولى عام 2005 ولقبه 14 عام 2022، قبل أن تؤثر إصابة خطرة بالفخذ في مسيرته. وأعلن سابقاً أن هذا قد يكون موسمه الأخير كلاعب محترف.

وقال بعد المباراة ضد زفيريف: "لست متأكداً بنسبة 100%، ولكن إذا كانت هذه هي المرة الأخيرة، فقد استمتعت بالمشاركة. كان الجمهور رائعاً طيلة أسبوع التحضيرات واليوم. يصعب وصف شعوري اليوم، ولكن من المميّز أن أشعر بالحب في المكان الأحبّ إلى قلبي".

وأشار إلى أن "نسبة عدم العودة إلى رولان غاروس عالية"، مضيفاً: "أستمتع كثيراً باللعب والسفر مع عائلتي. جسدي بوضع أفضل مقارنة بما كان عليه قبل شهرين. ربما أقول بعد شهرين إنني اكتفيت. لكنه أمر لا أشعر به بعد. أتمنّى العودة للعب في أولمبياد باريس، هذا يحفزني، إنها فرصة أخرى".

ويمبلدون

نادال استدرك أن "من الصعب" المشاركة في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، المقررة في النصف الأول من يوليو المقبل، بعدما جعل الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل "هدفه الرئيسي".

وقال: "يبدو الأمر صعباً. من الصعب لعب ويمبلدون على العشب ثم العودة إلى الملاعب الترابية لخوض دورة الألعاب الأولمبية" بعد أسبوعين.

وأضاف: "لا أستطيع تأكيد أي شيء، ولكن لا أعتقد أنه سيكون من الذكاء التعامل مع كلّ ما حدث لجسدي (في العامين الماضيين)".

من جهته، أعرب زفيريف عن تقديره لمنافسه، قائلاً: "لا أعرف ماذا أقول... شكراً لك يا رافا من كلّ عالم التنس. إنه لشرف كبير. شاهدت رافا طيلة طفولتي، وكنت محظوظاً بالمقدار الكافي لمواجهته مرتين على هذا الملعب الجميل".

قصص قد تهمك