زفيريف يكبّد نادال أسوأ خسارة في رولان غاروس بطولته المفضلة

time reading iconدقائق القراءة - 2
رافاييل نادال يودّع جمهور رولان غاروس أثناء مغادرته الملعب بعد خسارته أمام ألكسندر زفيريف في الدور الأول - 27 مايو 2024 - AFP
رافاييل نادال يودّع جمهور رولان غاروس أثناء مغادرته الملعب بعد خسارته أمام ألكسندر زفيريف في الدور الأول - 27 مايو 2024 - AFP
دبي-الشرق

خرج الإسباني رافاييل نادال من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، التي فاز بها 14 مرة، بخسارته أمام الألماني ألكسندر زفيريف.

نادال ودّع البطولة للمرة الأولى في مسيرته من هذا الدور، بعدما خسر أمام زفيريف المصنف رابعاً 6-3 و7-6 (5) و6-3.

ويحمل نادال (37 عاماً) الرقم القياسي في ألقاب رولان غاروس، لكنه خاض البطولة هذه المرة بعد معاناة متواصلة مع الإصابات، وأوقعته القرعة في مواجهة زفيريف. 

وخطفت هذه المواجهة الأنظار منذ سحب القرعة، إذ التقى الاثنان في نصف النهائي قبل عامين، وصمدا لأكثر من ثلاث ساعات قبل انسحاب زفيريف بسبب إصابة بالكاحل.

وأصبح زفيريف ثالث لاعب يهزم نادال في رولان غاروس طيلة مسيرته، وسبقه نوفاك دجوكوفيتش وروبن سودرلينغ، إذ يشمل رصيد اللاعب الإسباني 112 انتصاراً مقابل 4 هزائم فقط.

نادال الفائز بـ22 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى، سقط في الدور الأول بإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الثالثة فقط في مسيرته، كما خسر للمرة الرابعة أمام زفيريف في مقابل سبعة انتصارات في كلّ المنافسات.

وقد تكون هذه المباراة الأخيرة للنجم الإسباني في بطولته المفضلة، قبل اعتزاله.

قصص قد تهمك