شفيونتيك تستهل بقوة حملة دفاعها عن لقب رولان غاروس

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيغا شفيونتيك تحيي الجمهور بعد الفوز على الفرنسية ليوليا جانجان في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 27 مايو 2024 - REUTERS
إيغا شفيونتيك تحيي الجمهور بعد الفوز على الفرنسية ليوليا جانجان في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 27 مايو 2024 - REUTERS
دبي-رويترز

استهلت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، حملة الدفاع عن لقبها بالفوز بسهولة 6-1 و6-2 على الفرنسية ليوليا جانجان القادمة من التصفيات، في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وحققت شفيونتيك، البالغ عمرها 22 عاماً، فوزها 13 على التوالي على الملاعب الترابية هذا الموسم في مسيرة شهدت فوزها ببطولتي مدريد وروما.

وقالت شفيونتيك، الفائزة 3 مرات في رولان غاروس والتي تواجه في الدور المقبل نعومي أوساكا "مباريات كتلك تمنحني سعادة كبيرة. أنا سعيدة بأدائي".

بداية قوية

وبدأت اللاعبة البولندية، التي فازت بآخر 15 مباراة في باريس بعدما حسمت اللقب في آخر نسختين، المباراة بقوة وكسرت إرسال منافستها في الشوط الأول قبل أن تتقدم 4-1 بفضل ضربة أمامية رائعة، ومضت في طريقها لحسم المجموعة الأولى في نصف ساعة.

وحاولت اللاعبة الفرنسية، المصنفة خارج أول 100 لاعبة في العالم، العودة في النتيجة، وكسرت إرسال منافستها في بداية المجموعة الثانية، لكن شفيونتيك ردت الكسر مباشرة.

وحافظت البولندية، التي حققت 29 انتصاراً في أول 31 مباراة في فرنسا المفتوحة، على إرسالها قبل أن تكسر إرسال منافستها مجدداً لتتقدم 5-2 قبل أن تحسم المباراة في أول فرصة سنحت لها بضربة الفوز رقم 26 لها في المباراة.

وبعد أدائها القوي في السنوات الماضية، خاصة على الملاعب الترابية، شبه البعض شفيونتيك بالإسباني رافاييل نادال الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة 14 مرة.

وقالت شفيونتيك "أعتقد أن الوقت مبكر جداً. بالتأكيد أنا فخورة بإنجازاتي. دائماً ما كانت أرضيتي المفضلة. حيث يمنحني التنس أكبر قدر من المتعة. مقارنتي به؟، لا أعتقد أنني في ذلك المستوى بعد. لا يزال أمامي الكثير من الأمور لأثبتها، ما زلت في البداية".

قصص قد تهمك