أنس جابر تتأهل للدور الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
التونسية أنس جابر تحيي الجمهور بعد الفوز على الأميركية ساشيا فيكري في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 27 مايو 2024 - REUTERS
التونسية أنس جابر تحيي الجمهور بعد الفوز على الأميركية ساشيا فيكري في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 27 مايو 2024 - REUTERS
دبي-وكالات

بدأت التونسية أنس جابر، المصنفة التاسعة عالمياً، مشوارها للفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى بانتصار مريح 6-3 و6-2 على الأميركية ساشيا فيكري في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وبحضور عدد محدود من الجماهير في ملعب فيليب شاترييه، تقدمت اللاعبة التونسية سريعاً 3-0، لكن فيكري قلصت الفارق بكسر إرسالها لتعيد الزخم إلى وصيفة بطلة ويمبلدون وأميركا المفتوحة السابقة.

وأظهرت أنس مهاراتها لتحسم المجموعة الأولى مع إغلاق سقف الملعب الرئيسي بسبب الأمطار، قبل أن تسيطر على المجموعة الثانية بينما عانت فيكري.

وانتصرت اللاعبة الأميركية (29 عاماً) بعد 3 مجموعات في اللقاء السابق الوحيد بينهما في شيكاغو قبل 6 سنوات، لكنها لم تنتفض اليوم لتنهي أنس، التي بلغت دور الثمانية في 2023، المباراة بعد 81 دقيقة.

وقالت النجمة التونسية "الدور الأول في غراند سلام صعب دوماً. حاولت ان أسترخي في الملعب، لكن آمل في أن تجري الأمور بشكل أفضل في المباراة التالية. لا يزال المسار طويلاً".

وتلتقي وصيفة ويمبلدون 2022 و2023 وفلاشينغ ميدوز 2022، الفائزة بين الكولومبية كاميلا أوسوريو (77) والأوكرانية أنهلينا كالينينا (48) في الدور المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك