"شراكة استراتيجية" بين صندوق الاستثمارات واتحاد لاعبات التنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
خلال توقيع شراكة استراتيجية بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي واتحاد لاعبات التنس المحترفات - 20 مايو 2024 - X/PIFSaudi
خلال توقيع شراكة استراتيجية بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي واتحاد لاعبات التنس المحترفات - 20 مايو 2024 - X/PIFSaudi
الرياض-وكالة أنباء العالم العربيأ ف برويترز

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي واتحاد لاعبات التنس المحترفات، توقيع "شراكة استراتيجية" تمتد لسنوات، بعد أشهر على إبرام شراكة مماثلة مع اتحاد اللاعبين المحترفين.

وأفاد الصندوق بأنه سيصبح أول شريك يُطلق اسمه على تصنيف اللاعبات المحترفات في التاريخ، مضيفاً أن الشراكة "ستعزز تطور التنس عالمياً، وتحفز المزيد من الفتيات حول العالم لممارسة الرياضة مع الترويج لقصصهن الملهمة والفريدة".

وذكر الاتحاد أن صندوق الاستثمارات العامة بات شريكاً في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات و"سيعمل مع رابطة اللاعبات المحترفات على تطوير المبادرات الحالية بالإضافة إلى المبادرات المقبلة للاعبات الشابات".

"دعم نمو الرياضات النسائية"

وأطلق الصندوق في فبراير الماضي شراكة مماثلة مع اتحاد المحترفين، ليصبح الشريك العالمي الوحيد الذي يرعى الاتحادين في الوقت ذاته، إلى جانب بطولات مشتركة بينهما، مثل إنديان ويلز وميامي ومدريد وبكين.

وستستضيف الرياض البطولة الختامية لموسم السيدات في ثلاث سنوات مقبلة، وتجمع أعلى ثماني لاعبات تصنيفاً في العالم في منافسات الفردي والزوجي.

وقال محمد الصياد مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة: "يواصل الصندوق دوره كمحفز وداعم لنمو الرياضات النسائية من خلال هذه الشراكة، ونتطلع إلى العمل مع الاتحاد لتعزيز المشاركة وإلهام الجيل القادم من المواهب".

أما مارينا ستورتي المديرة التنفيذية لاتحاد اللاعبات المحترفات فرحّبت بـ"صندوق الاستثمارات العامة كشريك عالمي للاتحاد"، وتابعت: "نتطلع سوياّ لرعاية اللاعبات الموهوبات طيلة الموسم بينما نواصل تطوير الرياضة واجتذاب المزيد من مشجعي التنس وإلهام المزيد من الشبان لممارسة اللعبة".

قصص قد تهمك