شفيونتيك تبلغ نصف نهائي روما للتنس بفوز سهل على كيز

time reading iconدقائق القراءة - 2
البولندية إيغا شفيونتيك تحتفل بعد الفوز على الأميركية ماديسون كيز في ربع نهائي بطولة روما للتنس - 14 مايو 2024 - REUTERS
البولندية إيغا شفيونتيك تحتفل بعد الفوز على الأميركية ماديسون كيز في ربع نهائي بطولة روما للتنس - 14 مايو 2024 - REUTERS
روما-رويترز

تأهلت إيغا شفيونتيك بسهولة إلى نصف نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، بفوزها 6-1 و6-3 على الأميركية ماديسون كيز الثلاثاء. 

وستواجه شفيونتيك في المربع الذهبي الفائزة من لقاء الأميركية كوكو جوف المصنفة الثالثة والصينية تشينوين جنغ السابعة في وقت لاحق.

وكان دور الثمانية في روما تكراراً لمواجهة شفيونتيك أمام الأميركية كيز في نصف النهائي في مدريد قبل أيام، والذي انتهى بنفس النتيجة.

وكسرت شفيونتيك، المصنفة الأولى على العالم والتي سبق لها تحقيق لقب بطولة روما مرتين، إرسال منافستها في الشوط الافتتاحي، بينما فازت كيز بشوط إرسالها التالي دون خسارة أي نقطة لتجعل النتيجة 2-1، لكن البولندية فازت بالأربعة أشواط التالية لتنهي المجموعة الأولى في 26 دقيقة.  

واحتاجت شفيونتيك إلى كسر واحد للإرسال في المجموعة الثانية، والذي منحها التقدم 3-1، وعندما أنقذت البولندية أربع نقاط لكسر إرسالها في الشوط التالي الذي فازت به، انتهت فرصة كيز في العودة.

وقالت شفيونتيك "بصراحة، كان شعوري جيداً للغاية اليوم، حتى لو كنت أعرف أن نقطة أو نقطتين يمكن أن تغير كل شيء. أنا سعيدة لأنني لعبت ضربات الإرسال بشكل جيد لأنني أعتقد أنه عندما كنا متعادلتين في الأشواط في بعض الأحيان، كان بإمكاني الفوز بها فقط عن طريق الإرسال".

قصص قد تهمك