انتهاء مشوار أوساكا في بطولة روما للتنس عند ثمن النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
اليابانية نعومي أوساكا خلال مواجهة الصينية تشينوين جنغ في ثمن نهائي بطولة روما للتنس - 13 مايو 2024 - AFP
اليابانية نعومي أوساكا خلال مواجهة الصينية تشينوين جنغ في ثمن نهائي بطولة روما للتنس - 13 مايو 2024 - AFP
روما-أ ف ب

انتهت مغامرة اليابانية نعومي أوساكا، العائدة إلى ملاعب التنس هذا العام بعد غياب دام 16 شهراً للإنجاب، في ثمن نهائي بطولة روما للتنس بخسارتها أمام الصينية تشينوين جنغ السابعة عالمياً 6-2 و6-4.

وخسرت أوساكا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً والتي تحتل حالياً المركز 173، إرسالها 4 مرات خلال المباراة.

ورغم هذه الخسارة، إلا أن مغامرة أوساكا في العاصمة الإيطالية على الأراضي الترابية، التي لا تعتبر المفضلة لديها، مشجعة قبل انطلاق منافسات بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، من 26 مايو حتى 9 يونيو المقبل.

وحتى هزيمتها أمام جنغ (21 عاماً) وصيفة النسخة الأخيرة من بطولة أستراليا، حققت اليابانية 3 انتصارات متتالية على التراب، للمرة الثالثة فقط في مسيرتها بعد شتوتغارت عامي 2017 و2019.

وما زال سجل أوساكا البالغة 26 عاماً خالياً من أي لقب على الأراضي الترابية.

في المقابل، بلغت جنغ ربع النهائي في روما للعام الثاني توالياً، حيث ستواجه الفائزة من مواجهة الإسبانية باولا بادوسا (126) والأميركية كوكو غوف الثالثة.

وفازت ماديسون كيز على الرومانية سورانا كيرستيا 6-2 و6-1، في مباراة توقفت خلال المجموعة الثانية عندما كانت الأميركية متقدمة 3-1 بعدما دخل اثنان من الناشطين في مجال البيئة إلى الملعب.

ووقف الناشطان في وسط الملعب، وهما يرتديان سترتين برتقاليتين، وألقيا مادة سائلة على الملعب وقصاصات ملونة، قبل أن يتم إجلاؤهما من قبل رجال الأمن.

قصص قد تهمك