بطولة مدريد للتنس تعلّق على اتهامات أنس جابر بالتحيّز للرجال

time reading iconدقائق القراءة - 2
التونسية أنس جابر خلال بطولة مدريد للتنس - 30 أبريل 2024 - REUTERS
التونسية أنس جابر خلال بطولة مدريد للتنس - 30 أبريل 2024 - REUTERS
مدريد-وكالة أنباء العالم العربي

أثارت التونسية أنس جابر جدلاً في مجتمع التنس خلال الأيام الماضية، بعدما اتهمت بطولة مدريد المفتوحة بعدم المساواة بين اللاعبين واللاعبات.

جابر ودّعت بطولة مدريد، التي أحرزت لقبها عام 2022، بعد خسارتها أمام الأميركية ماديسون كيز في ربع النهائي، لكن تصريحاتها بشأن التحيزّ للرجال في البطولة جذبت اهتماماً.

وقالت: "أنا فخورة بالانتماء لهذه الرياضة طبعاً، ولكن أشعر بأن الطريق لا يزال طويلاً أمام اللاعبات، خصوصاً هنا في مدريد. طريقة التعامل هنا بين الرجال والنساء مختلفة تماماً، ربما لا يشعر بذلك الناس من الخارج".

وأضافت: "على سبيل المثال، أحبّ أن أذهب إلى الفندق لأشاهد مباراة للتنس للسيدات على التلفزيون، لم أشاهد أي مباراة نسائية هنا أبداً، ما يزعجني هنا الظروف وتفضيل الرجال، أعتقد بأننا نحتاج إلى احترام أكبر".

وردّ مدير بطولة مدريد فيليسيانو لوبيز على اللاعبة، قائلاً: "أعتقد بأنه ليس من العدل القول إننا لا نعامل الرجال والسيدات بمساواة، أرى أننا نؤدي عملاً رائعاً في هذا الشأن".

وأضاف: "تعلّمنا من أخطاء في الماضي، نحن أول بطولة تمنح المكافأة المالية ذاتها للرجال والسيدات. أتفهّم الإحباط من بعض الأمور الخاصة بالتنقلات والحصص التدريبية، لكننا نسعى للتكافؤ دائماً".

تصنيفات

قصص قد تهمك