شفيونتيك تواصل زحفها نحو ربع نهائي بطولة دبي للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
البولندية إيغا شفيونتيك خلال مواجهة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في بطولة دبي الدولية للتنس - 21 فبراير 2024 - REUTERS
البولندية إيغا شفيونتيك خلال مواجهة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في بطولة دبي الدولية للتنس - 21 فبراير 2024 - REUTERS
دبي-أ ف ب

بلغت البولندية إيغا شفيونتيك ربع نهائي بطولة دبي الدولية للتنس، بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-1 و6-4 الأربعاء في ثمن النهائي.

وواصلت البولندية، المصنفة أولى عالمياً ووصيفة بطلة النسخة الأخيرة، زحفها نحو المباراة النهائية الثانية توالياً في بطولة دبي. وكانت شفيونتيك خسرت نهائي العام الماضي أمام التشيكية باربورا كريتشيكوفا 4-6 و2-6.

وهو الفوز الثاني لشفيونتيك على سفيتولينا، بطلة دبي في نسختي 2017 و2018، في 3 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، وثأرت لخسارتها أمام الأوكرانية 5-7 و7-6 (7-5) و2-6 في ربع نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى العام الماضي.

ودخلت البولندي البطولة منتشية بلقبها الثالث توالياً في دورة الدوحة نهاية الأسبوع الماضي، عندما أصبحت أول لاعبة تفوز بلقب بطولة من بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات 3 مرات متتالية منذ النجمة الأميركية سيرينا ويليامز في ميامي بين 2013 و2015.

وضربت شفيونتيك بقوة في المجموعة الأولى وكسبتها بسهولة 6-1، بعدما كسرت إرسال الأوكرانية مرتين في الشوطين الرابع والسادس.

وتابعت شفيونتيك تفوقها في المجموعة الثانية وكسرت إرسال سفيتولينا في الشوط الأول وتقدمت 1-0 ثم 2-0، لكن الأوكرانية ردت التحية في الشوط الرابع عندما كسرت إرسال البولندية للمرة الأولى في المباراة وأدركت التعادل 2-2.

لكن البولندية كسرت إرسالها في الشوط الخامس وتقدمت 3-2 و4-3، قبل أن تخسر إرسالها للمرة الثانية في الشوط الثامن عندما أدركت سفيتولينا التعادل 4-4.

وردّت شفيونتيك مباشرة في الشوط التاسع وتقدمت 5-4 ثم كسبت الشوط 12 وأنهت المجموعة في صالحها 6-4، وبالتالي المباراة في ساعة و23 دقيقة.

قصص قد تهمك