تأهل فوندروسوفا لنهائي ويمبلدون 2023 على حساب سفيتولينا

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللاعبة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا إلى نهائي ويمبلدون 2023 - Reuters
اللاعبة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا إلى نهائي ويمبلدون 2023 - Reuters
دبي-رويترز

ترشحت نجمة كرة المضرب التشيكية ماركيتا فوندروسوفا إلى المباراة النهائية في بطولة ويمبلدون 2023، على حساب الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، مساء اليوم الخميس 13 يوليو، قبل دقائق قليلة من بدء مباراة نصف النهائي الآخر الذي جمع التونسية أنس جابر والبيلا روسية آرينا سابالينكا.

ونحت ماركيتا فوندروسوفا مشاعرها جانباً من أجل تحقيق الفوز على إيلينا سفيتولينا لتنهي مسيرة اللاعبة الأوكرانية التي عادت للمنافسات بعد الإنجاب لتتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الأولى.

وقبل خوض نصف نهائي فردي السيدات في ويمبلدون، وصفت فوندروسوفا منافستها بأنها "رائعة" و"مقاتلة" بل و "امرأة خارقة" بعد تمكنها من الوصول إلى المربع الذهبي بعد تسعة أشهر فقط من إنجاب ابنتها سكاي.

وأصبحت الأوكرانية اللاعبة المفضلة لدى جمهور نادي عموم إنجلترا بعدما قدمت أداءً قوياً في نسخة هذا العام، حيث انتصرت على أربع لاعبات سبق لهن الفوز بألقاب في البطولات الأربع الكبرى في طريقها نحو التأهل لنصف النهائي.

المرأة الخارقة "سفيتولينا" تسقط رغم تشجيع لندن

سقطت المرأة الخارقة سفيتولينا أمام نظيرتها التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بمجموعتين دون رد بنتيجة (6-3 و6-3)، في زمن ساعة و16 دقيقة. رغم محاولات الجمهور لتشجيعها ومؤازرتها منذ الدقيقة الأولى.

وتداعت سفيتولينا تحت وطأة التوقعات لتخفق في الوصول إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها، بينما نجحت اللاعبة التشيكية في الاختبار لتنتظر إما أنس جابر أو آرينا سابالينكا في المشهد الختامي.

اللاعبة التشيكية فوندروسوفا إلى نهائي ويمبلدون 2023
اللاعبة التشيكية فوندروسوفا إلى نهائي ويمبلدون 2023 - Reuters

وكسرت فوندروسوفا الإرسال بضربة قوية باغتت منافستها التي تقدمت باتجاه الشبكة للتتقدم في لحظة هامة بنتيجة 3-2.

لكنها خسرت شوط إرسالها بعدما ارتكبت أخطاء سهلة، بينها خطأ مزدوج على الإرسال لكنها عادت إلى المقدمة من جديد في الشوط التالي.

وبدا على الأوكرانية سفيتولينا الإحباط مراراً وتكراراً في مواجهة الإرسالات القوية للاعبة التشيكية فوندروسوفا التي فازت بسبعة أشواط على التوالي.

وعندما بدت في طريقها لاكتساح منافستها في المجموعة الثانية إذ سنحت لها فرص للتقدم 5-صفر، فإن سفيتولينا عادت في النتيجة وكسرت إرسال منافستها مرتين، غير أن فوندروسوفا حافظت على هدوئها ونجحت في حسم المباراة عندما ردت منافستها الإرسال إلى خارج الملعب.

تصنيفات