النسخة الثالثة من الألعاب السعودية تنطلق الأربعاء 3 أكتوبر

time reading iconدقائق القراءة - 2
جانب من افتتاح النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية - 28 نوفمبر 2023 - SPA_Spor/x
جانب من افتتاح النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية - 28 نوفمبر 2023 - SPA_Spor/x
دبي-الشرق

تنطلق الأربعاء 3 أكتوبر 2024 النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية، وتستمر حتى 17 أكتوبر في الرياض، برعاية خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز.

ويتنافس المشاركون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمّن 7 رياضات مخصّصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية و15 رياضة للشباب.

الأمير عبد العزيز بن تركي، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، شكر خادم الحرمين الشريفين على رعايته للنسخة الثالثة من الدورة، معتبراً أنها تعكس حرصاً واهتماماً بالقطاع الرياضي، ودعماً سخياً للنهوض بالرياضة في المملكة وتمكين كافة الرياضيين ليكونوا نواة المستقبل، ويشرّفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.

ورأى أن الرياضة في السعودية "تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030"، بحيث باتت السعودية "موطناً للأحداث الرياضية".

وتحدث عن سعي جدي لرفع "سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعة جيل رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية".

جوائز بقيمة 200 مليون ريال

تُعدّ دورة الألعاب السعودية أضخم حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال.

وسيحصل الفائز بميدالية ذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال.

أما الفائز بميدالية ذهبية في فئة الشباب فسينال 100 ألف ريال، والفضية 50 ألف ريال، والبرونزية 25 ألف ريال.

تصنيفات

قصص قد تهمك