الرياض تستضيف النسخة الثانية من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة

time reading iconدقائق القراءة - 2
إعلان النسخة الثانية من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة في الرياض بالسعودية - 31 يوليو 2024 - X/@aawsat_spt
إعلان النسخة الثانية من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة في الرياض بالسعودية - 31 يوليو 2024 - X/@aawsat_spt
دبي-الشرق

تستضيف العاصمة السعودية الرياض النسخة الثانية من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة "إن دي إس سي" في الفترة من 24 حتى 25 أغسطس  2024.

سيجتمع قادة ورواد قطاعات الألعاب والرياضات الإلكترونية والتكنولوجيا والرياضة والترفيه لمناقشة تطور ثقافة المشجعين، وتأثيرها على تخطيط الأعمال والمحتوى والملكية الفكرية وحقوق الإعلام والتسويق والبناء المجتمعي.

 وتحت عنوان "مستقبل ثقافة المشجعين"، سيركز المؤتمر على كيفية تأثير ثقافة وتفاعل المشجعين على مجتمع الرياضة الأوسع، وأهمية بناء حقوق ملكية العلامة التجارية، والاستراتيجيات الفعالة في توليد الإيرادات من خلال حقوق البث الإعلامي والرعاية ومبيعات التذاكر والمنتجات المرخصة.

 التركيز على الفرص والتحديات

وإلى جانب الموضوعات الرئيسية التي يتناولها المؤتمر، سيتم التركيز خلال الجلسات المتنوعة على الفرص والتحديات التي تواجه صناعة الرياضة العالمية الجديدة، ودور التكنولوجيا الحديثة في هيكلة الرياضات الإلكترونية التنافسية، وتأثير السرد القصصي المهم على قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وسيُعقد المؤتمر في فندق "فور سيزونز الرياض"، ويسلط الضوء على الديناميكيات المتطورة لتفاعل المشجعين ومحبي الرياضات والألعاب الإلكترونية مع هذا القطاع المتطور والواعد.

وخلال المؤتمر سيجتمع 60 من أكثر كبار المتحدثين من مختلف القطاعات لمناقشة أبرز القضايا ذات الصلة، حيث يمثل هذا الحدث فرصة مثالية للارتقاء بواقع الألعاب والرياضات الإلكترونية في السعودية والعالم، خاصة أن نسبة الأشخاص الذين يمارسون الألعاب الإلكترونية في المملكة تصل إلى نحو 67 في المائة من إجمالي عدد سكانها.

وتتضمن قائمة المتحدثين الذين تم تأكيد مشاركتهم هذا العام، الأمير فيصل بن بندر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ورالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وماغنوس كارلسن غراند ماستر وبطل العالم في لعبة الشطرنج، وتوشيموتو ميتومو نائب الرئيس والمدير التنفيذي للاستراتيجية في مجموعة "سوني" وآخرون.

وشهدت النسخة الافتتاحية للمؤتمر التي أُقيمت العام الماضي الكشف عن بطولة كأس عالم للرياضات الإلكترونية للمرة الأولى، والتي تستمر فعالياتها حالياً في العاصمة السعودية الرياض حتى 25 أغسطس.

كما شهدت هذه النسخة الإعلان عن تأسيس مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تُعد منظمة غير ربحية مكرسة لتعزيز التعاون داخل مجتمع الرياضات الإلكترونية، وضمان استدامة هذا القطاع على المدى الطويل.

كما تشكل الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في السعودية المنصة الرئيسية لنمو هذا القطاع بمختلف أقسامه، وتهدف إلى خلق 39 ألف فرصة عمل، والمساهمة بمبلغ 13.3 مليار دولار في اقتصاد المملكة بحلول عام 2030.

تصنيفات

قصص قد تهمك