بطل كوري لـ"ليغ أوف ليجيندز" بكأس العالم للرياضات الإلكترونية

time reading iconدقائق القراءة - 2
فريق "تي ون" الكوري الجنوبي بعد فوزه بلقب "ليغ أوف ليجيندز" خلال كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية - (الشرق الأوسط)
فريق "تي ون" الكوري الجنوبي بعد فوزه بلقب "ليغ أوف ليجيندز" خلال كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية - (الشرق الأوسط)
دبي-الشرق

أحرز فريق "تي ون" الكوري الجنوبي لقب "ليغ أوف ليجيندز" في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بتغلّبه على الفريق الصيني "توب سبورت" في النهائي بنتيجة 3-1، في ظلّ حضور غفير على مسرح "قدية أرينا في إس إي إف أرينا".

صحيفة "الشرق الأوسط" أوردت أن "تي ون" بلغ النهائي بعد تغلّبه على الفريق الصيني "بيليبيلي غيمينغ" في ربع النهائي، وفريق "تيم ليكيود" من أميركا الشمالية في نصف النهائي بالنتيجة ذاتها 2-1.

أما "توب سبورت" فبلغ النهائي بعدما تجاوز الفريق الكوري الجنوبي الآخر "غين سبورت" في ربع النهائي، والفريق الأوروبي "جي2 سبورت" في نصف النهائي بنتيجة 2-0.

وشهدت المباراة النهائية، التي لُعبت بنظام (الفائز بأكبر عدد من مجموع 5 مواجهات)، منافسة قوية بين الطرفين، إذ نجح الفريق الصيني في تسجيل أول انتصار، قبل أن يثبت "تي ون" أنه أحد أفضل الفرق وأشهرها في العالم بلعبة "ليغ أوف ليجيندز"، بفوزه في 3 مواجهات متتالية، منحته اللقب وأضخم حصة من مجموع جوائزها، البالغ مليون دولار.

الفريق نال جائزة المركز الأول، وتبلغ 400 ألف دولار، إضافة إلى 1000 نقطة في سباق الحصول على كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أما الوصيف فحصل على 200 ألف دولار، إضافة إلى 600 نقطة.

فريق «تي ون» الكوري (الشرق الأوسط)
فريق «تي ون» الكوري الجنوبي - الشرق الأوسط

"تنظيم مميّز ومقرّ إقامة رائع"

وقال اللاعب الكوري الجنوبي لي سانغ-هيوك: "إنه إنجاز رائع، لم نشعر للحظة بأننا لن نحقق اللقب، لدينا ثقة كبيرة بأنفسنا وبقدراتنا. العمل الجماعي رجّح كفتنا ونحن سعداء جداً بأن نتمكّن من منح جمهورنا هذا الانتصار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية".

وأضاف: "هذه أول زيارة للمملكة العربية السعودية، واستمتعنا حقاً بوقتنا هنا. التنظيم مميّز ومقرّ إقامة البطولة رائع، ومن المميّز رؤية الجمهور من مختلف أنحاء العالم هنا، إضافة إلى أفضل الأندية ومختلف فرقها. هذا الأمر يعكس حجم الحدث وأهميته بالنسبة إلى قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية".

60 مليون دولار

كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي أضخم حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، ويُقام في بوليفارد رياض سيتي من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024.

ويشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب، يمثلون 500 نادٍ من نخبة الأندية الدولية، ويتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع، تتجاوز 60 مليون دولار.

تصنيفات

قصص قد تهمك