تيتموس تحطم الرقم العالمي في 200م سباحة حرة قبل الأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
السباحة الأسترالية أريارن تيتموس تحتفل بعد تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق 200 م سباحة حرة - 12 يونيو 2024 - AFP
السباحة الأسترالية أريارن تيتموس تحتفل بعد تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق 200 م سباحة حرة - 12 يونيو 2024 - AFP
بريزبين-أ ف ب

حطمت السباحة الأسترالية أريارن تيتموس الرقم القياسي العالمي لسباق 200م حرة الذي كان بحوزة مواطنتها مولي أوكالاغان، مسجلة زمناً قدره 1:52.23 دقيقة الأربعاء في بريزبين، قبل قرابة شهر من الدفاع عن لقبها الأولمبي في باريس.

وتفوقت تيتموس على منافستها أوكالاغان، التي حطمت أيضاً رقمها القياسي السابق (1:52.85)، حيث أنهت السباق في 1:52.48 دقيقة في التصفيات الأسترالية في بريزبين المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

قالت تيتموس "عند النظر إلى النتائج، الأمر لا يصدق، أنا سعيدة للغاية أنني تمكنت أخيراً من تقديم سباق في الـ200م يعكس تدريبي. أعتقد أن السبب في سرعتنا الكبيرة هو المنافسة القوية بيننا".

وتابعت السباحة البالغة 23 عاماً "نحن ندفع بعضنا البعض كل يوم، أن يكون لدينا 5 فتيات تحت إشراف (المدرب) دين (بوكسال) في ذلك النهائي هو أمر لا يصدق، إنه إنجاز يُحسب له وللبرنامج التدريبي".

أبرز المرشحات

وكانت تيتموس توجت بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو قبل 3 أعوام.

تتوجه تيتموس إلى أولمبياد باريس هذا الصيف كواحدة من المرشحات للفوز مجدداً، إلى جانب أوكالاغان التي حطمت في العام الماضي الرقم القياسي العالمي للنجمة الإيطالية فيديريكا بيليغريني الذي ظل صامداً لـ14 عاماً.

تتقاسم تيتموس وبيليغريني 8 من أسرع 10 أزمنة في التاريخ، إلى جانب النجمة الكندية سامر ماكنتوش وشيوفان هوهي من هونغ كونغ.

وحلت لاني باليستر وبريانا ثروسيل في المركزين الثالث والرابع في بريزبين، فحجزتا مقعديهما في فريق التتابع 4 مرات 200م.

كانت تيتموس في قمة مستواها في بريزبين، حيث حققت ثاني أسرع زمن على الإطلاق في سباق 400م حرة الذي تحمل رقمه القياسي الاثنين، في استعدادها للدفاع عن لقبها الأولمبي.

قصص قد تهمك