الدوري الماسي: سيمبين يتفوق على جاكوبس بسباق 100م في أوسلو

time reading iconدقائق القراءة - 2
الجنوب إفريقي أكاني سيمبين يحتفل بعد الفوز بسباق 100م في لقاء أوسلو من الدوري الماسي لألعاب القوى - 30 مايو 2024 - X/@Diamond_League
الجنوب إفريقي أكاني سيمبين يحتفل بعد الفوز بسباق 100م في لقاء أوسلو من الدوري الماسي لألعاب القوى - 30 مايو 2024 - X/@Diamond_League
أوسلو-أ ف ب

حقق الجنوب إفريقي أكاني سيمبين أفضل توقيت هذا الموسم بتسجيله 9.94 ثانية، ليكسر رقم البطل الأولمبي الإيطالي مارسيل جاكوبس في سباق 100م، ضمن لقاء أوسلو من الدوري الماسي لألعاب القوى.

وتفوق سيمبين على الياباني عبد الحكيم ساني براون الذي حل ثانيا (9.99 ث)، واحتل الكاميروني إيمانويل إيسيمي المركز الثالث (10.01 ث)، بينما جاء جاكوبس رابعاً (10.03 ث).

ومن ناحية أخرى، تفوق البرازيلي أليسون دوس سانتوس على النرويجي كارستن فارهولم، حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 400م حواجز، حيث سجل الأخير عودته إلى منافسات الهواء الطلق قبل أقل من شهرين على انطلاق الألعاب الأولمبية في باريس.

واستهل حامل الرقم العالمي والبطل الأولمبي في سباق 400م حواجز، موسمه في بطولة العالم داخل قاعة في غلاسكو، حيث حل ثانياً في سباق 400م وراء البلجيكي ألكسندر دوم.

ويتدرب فارهولم بجهد مزوداً بحذاء جديد، على أمل تسجيل أزمان سريعة، في خضم استعداده للدفاع عن لقبه الأولمبي.

وبلغ دوس سانتوس خط النهاية بزمن 46.63 ثانية بفارق ضئيل بلغ 7 أعشار من الثانية عن وارلهوم، الذي نال حفاوة كبيرة من جماهير بلاده.

قصص قد تهمك