تجدد النزال بين أوسيك وفيوري في موسم الرياض شهر ديسمبر

time reading iconدقائق القراءة - 2
من نزال تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك لتوحيد ألقاب الوزن الثقيل في موسم الرياض - 19 مايو 2024 - REUTERS
من نزال تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك لتوحيد ألقاب الوزن الثقيل في موسم الرياض - 19 مايو 2024 - REUTERS
الرياض-أ ف ب

أشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، إلى تجدد النزال بين الأوكراني أولكسندر أوسيك والبريطاني تايسون فيوري في الرياض في 21 ديسمبر.

وكان أوسيك قد فاز على فيوري بالنزال الشهير "حلبة النار"، لتوحيد ألقاب الوزن الثقيل في وقت سابق من هذا الشهر.

وأحرز أوسيك في 19 مايو أول لقب عالمي موحد للوزن الثقيل في 25 عاماً، بتغلبه على فيوري بقرار منقسم من القضاة. ومنح قاضيان الأفضلية لأوسيك بنتيجة 115-112، و114-113، فيما أعطى الثالث الأفضلية لفيوري 114-113.

مباراة الإعادة في موسم الرياض

قال تركي آل الشيخ عبر حسابه في منصة "إكس": "ستُقام مباراة الإعادة بين البطل من دون منازع أولكسندر أوسيك والبطل تايسون فيوري في 21 ديسمبر 2024 خلال موسم الرياض".

وانضم أوسيك، الذي لم يخسر بعد في مسيرته، إلى الأساطير أمثال محمد علي وجو لويس ومايك تايسون، كبطل موحد لكل الأوزان الثقيلة، والأول منذ اعتراف عالم الملاكمة بأربعة أحزمة في الألفية الثالثة.

وكان البريطاني لينوكس لويس آخر ملاكم فاز باللقب العالمي الموحد (3 أوزان آنذاك)، عندما تغلب على الأميركي إيفاندر هوليفيلد في 1999، قبل أن يحضر كلاهما في الصف الأول في الحلبة عندما ألحق أوسيك بفيوري أول هزيمة له.

أما الأوكراني البالغ من العمر 37 عاماً، والذي خدم لفترة وجيزة كجندي بعد الغزو الروسي، كان أيضاً بطلاً في وزن الوزن الثقيل الخفيف (كروزر) وله عدة ألقاب أولمبية وعالمية وأوروبية كهاوٍ.

وعزز أوسيك سلسلة انتصاراته إلى 22-0، بينها 14 بالضربة القاضية، فيما مُني فيوري بخسارته الأولى بعد 34 فوزاً بينها 24 بالضربة القاضية وتعادل واحد.

تصنيفات

قصص قد تهمك