نزالات عالمية مرتقبة في "5vs5" ضمن فعاليات موسم الرياض

time reading iconدقائق القراءة - 2
نزالات 5vs5 في موسم الرياض - RiyadhSeason/x
نزالات 5vs5 في موسم الرياض - RiyadhSeason/x
الرياض -سلطان معافا

توافد الملاكمون المشاركون في نزال "5vs5" إلى الرياض مساء اليوم الثلاثاء، حيث تم استقبالهم في "بوليفارد سيتي" من قِبَل جماهيرهم والصحافة المحلية والدولية.

هذا الحدث الرياضي الكبير سيقام في "المملكة أرينا" ضمن فعاليات "موسم الرياض" يوم السبت المقبل، الأول من يونيو.

ويتصدر نزال الروسي ديمتري بيفول، بطل العالم في الوزن الخفيف الثقيل لرابطة الملاكمة العالمية منذ 2017، أمام الليبي مالك الزناد، بطل القارات لمنطقة البحر المتوسط في الفئة نفسها، قائمة النزالات الأكثر جاذبية بالنسبة للجمهور بسبب سجل كلا الملاكمين الخالي من الهزائم في 22 مباراة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتنافس البريطاني حمزة شيراز، بطل العالم للكومنولث وصاحب لقب المجلس العالمي للملاكمة WBC الفضي، مع الأميركي أوستن ويليامز، الذي كان المصنف الأول في فريق الولايات المتحدة الأميركية للهواة.

شيراز حقق 19 فوزاً، 15 منها بالضربة القاضية، بينما ويليامز يمتلك 16 فوزاً، 11 منها بالضربة القاضية.

مَن يفوز بصراع الوزن الثقيل؟

في فئة الوزن الثقيل، سيواجه الصيني تشانغ زيلي، المصنف الثالث عالمياً حسب مجلة THE RING، الأميركي دونتري ويلدر، بطل WBC للوزن الثقيل منذ 2007. 

كما سيلتقي الأسكتلندي ويلي هاتشينسون، الفائز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب 2016، مع الإنجليزي كريغ ريتشارد، بطل الوزن الخفيف الثقيل البريطاني. 

وسيكون هناك نزال آخر بين البريطاني دانيال دوبويس، حامل لقب الوزن الثقيل لمنظمة الملاكمة العالمية (WBA)، والكرواتي فيليبهرغوفيتش، المصنف الأول من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة.

وفي المواجهة الأخيرة، سيتنافس الإنجليزي نيك بال مع الأميركي رايموند فورد، بطل منظمة الملاكمة العالمية (WBA) لوزن الريشة صاحب السجل الخالي من الهزائم بـ 15 فوزاً، 8 منها بالضربة القاضية.

يُذكر أن التمارين العامة ستُجرى يوم الأربعاء، وسيُعقد المؤتمر الصحفي يوم الخميس، على أن يتم الوزن الرسمي للملاكمين يوم الجمعة قبل النزال الكبير يوم السبت.

تصنيفات

قصص قد تهمك