الأوكراني أوسيك بطلاً لنزال حلبة النار بتفوق طفيف على فيوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوسيك يوجه ضربة قوية لتايسون فيوري في نزال حلبة النار في السعودية 2024 - Reuters
أوسيك يوجه ضربة قوية لتايسون فيوري في نزال حلبة النار في السعودية 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أسقط الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك نظيره البريطانية تايسون فيوري في نزال حلبة النار بملعب آرينا كينغدوم، الذي نظمته المملكة العربية السعودية، ضمن موسم الرياض 2024، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، بتفوق طفيف بـ 7 جولات مقابل 4.

وحصل أوسيك من أحد القضاة على 115 درجة في إجمالي النزال مقابل 112 لفيوري،  و114 درجة مقابل 113 لفيوري من القاضي الثاني، بينما نال فيوري 114 درجة مقابل 113 لأوسيك من قاض واحد فقط.

ودخل الملاكم الأوكراني صاحب الـ 37 عاماً، التاريخ من أوسع أبوابه بعد هذا الفوز، حيث انضم إلى 3 أبطال عالميين فازوا من قبل بحزام الوزن الثقيل الموحد، هم الأميركي محمد علي كلاي ومايك تايسون والبريطاني ليونكس لويس.

غلبت الأفضلية على مدار الـ 12 جولة في مباراة الليلة لأولكسندر أوسيك الذي كان أكثر تركيزاً ورغبة في حصد أول نزال لتوحيد الأحزمة العالمية في الوزن الثقيل منذ 25 عاماً.

وجاءت ضربات أولكسندر أوسيك أسرع وأقوى من خصمه الإنجليزي منذ الجولة الأولى، كما ركز على الهجوم كلما سنحت الفرصة، بينما غلب الحذر على فيوري في الكثير من اللقطات.

وهاجم فيوري في لقطات أخرى بصورة مبالغ فيها بفتح ذراعيه دون تغطية للوجه أو البطن، الأمر الذي استغله أوسيك على أكمل وجه خاصةً في الجولتين التاسعة والعاشرة عندما تفوق بنتائج 10/8 و10/9.

وشهدت الجولة التاسعة سلسلة من الضربات المتتالية من أوسيك التي أدت لفقدان فيوري لتوازنه، واستعانته بالحبل للبقاء واقفاً لينجو من الخسارة بالضربة القاضية!

وجمع أوسيك ما مجموعه 116 نقطة مقابل 112 لفيوري، وأكدت فيما بعد لجنة التحكيم أحقية أوسيك في الفوز بالمباراة ليتسلم حزام النزال من المستشار تركي آل الشيخ.

وبات أوسيك أول بطل عالم في الملاكمة بأربعة أحزمة: (حزام توحيد الأحزمة العالمية في الوزن الثقيل، وحزام الاتحاد الدولي للملاكمة أي بي إف، وحزام رابطة الملاكمة العالمية دابليو بي أيه، وحزام منظمة الملاكمة العالمية دابليو بي أو).

ويُعد أولكسندر أوسيك أول بطل عالمي موحد للوزن الثقيل منذ عام 1999 عندما حقق اللقب الملاكم البريطاني لينوكس لويس على حساب الأميركي إيفاندر هوليفيلد.

نتائج الجولات الـ 12 بين أوسيك وفيوري

فوز أوسيك في 7 جولات مقابل 4 جولات لصالح فيوري، وانتهت جولة واحدة بالتعادل 10/10 كانت في الجولة السابعة.

الجولة الأولى: (فيوري 9-10 أوسيك)

الجولة الثانية: (فيوري 9-10 أوسيك)

الجولة الثالثة: (فيوري 9-10 أوسيك)

الجولة الرابعة: (فيوري 10-9 أوسيك)

الجولة الخامسة: (فيوري 10-9 أوسيك)

الجولة السادسة: (فيوري 10-9 أوسيك)

الجولة السابعة: (فيوري 10-10 أوسيك)

الجولة الثامنة: (فيوري 9-10 أوسيك)

الجولة التاسعة: (فيوري 8-10 أوسيك)

الجولة العاشرة: (فيوري 9-10 أوسيك)

الجولة الحادية عشر: (فيوري 9-10 أوسيك)

الجولة الثانية عشر: (فيوري 10-9 أوسيك)

تصنيفات

قصص قد تهمك