إشادة عالمية بدور السعودية في إعادة إحياء رياضة الملاكمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
منشور النزال بين الملاكم البريطاني تايسون فيوري ضد الأوكراني أولكسندر أوسيك في الرياض من أجل توحيد الأحزمة العالمية في فئة الوزن الثقيل - X@WBCBoxing
منشور النزال بين الملاكم البريطاني تايسون فيوري ضد الأوكراني أولكسندر أوسيك في الرياض من أجل توحيد الأحزمة العالمية في فئة الوزن الثقيل - X@WBCBoxing
دبي-الشرق

أشاد رئيس مجلس إدارة كبرى الشركات العالمية المروجة لنزالات الملاكمة بالدور الرئيسي التي تلعبه المملكة العربية السعودية في زيادة شعبية الرياضة على مستوى العالم، وإعادتها للواجهة مرة أخرى بعد سنوات طويلة من التراجع.

يأتي ذلك خلال حديث خاص مع "الشرق" قبل النزال المرتقب في الرياض يوم السبت بين البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك من أجل توحيد الأحزمة العالمية في فئة الوزن الثقيل.

وقال بوب آرم رئيس مجلس إدارة شركة "توب رانك" إن رياضة الملاكمة تمر حالياً بأفضل أوقاتها بفضل الجهود السعودية، قائلاً: "تمر رياضة الملاكمة بفترات مختلفة، حيث تتمتع بشعبية هائلة وأوقات أخرى ليست بتلك الدرجة، وقبل أن تنخرط المملكة (العربية السعودية) في هذه الرياضة، كانت حقاً فترة هدوء، حيث لم تكن أفضل النزالات تحدث".

وأضاف: "ومن ثم مع ظهور معالي المستشار تركي آل الشيخ على ساحة النزالات التي لم يكن في السابق بالإمكان خوض نزالات لأسباب مختلفة، ثم أصبحت رياضة الملاكمة ذات شعبية أكبر مما كانت عليه من قبل في جميع أنحاء العالم".

كما تحدث عن أهمية النزال المرتقب يوم السبت، مؤكداً أنه حدث نادر في تاريخ الملاكمة، وقال: "يتحدث الناس الآن عن الرياضة أكثر مما كانوا يفعلون من قبل، لذا فإنني أنظر إلى ما يحدث هنا باعتباره نعمة عظيمة لهذه الرياضة. عدد المرات خلال آخر 30 أو 40 عاماً، التي تم فيها خوض نزال على لقب الوزن الثقيل بلا منازع، أمر نادر، آخر مرة حدث فيها ذلك كانت قبل 25 عاماً". 

وأضاف: "الآن بفضل المملكة، سنرى في "حلبة النار"، هذين الملاكمين، يتنافسان من أجل بطولة العالم للوزن الثقيل بلا منازع، وهذا أمر نادر الحدوث، و لا يحدث كثيراً، وبذلك  سيجذب انتباه عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "على سبيل المثال، لقد أجرينا للتو نزالًا كبيرًا في طوكيو في قبة طوكيو، بحضور 55 ألف شخص من أجل قتال هذا الوحش "إينوي"، ثم أقمنا نزالاً في ساحة في مدينة بيرث بيعت تذاكره بالكامل بين لوماتشينكو وكامبوسوس".

وأنهى حديثه: "لذا فإن الاهتمام الآن بالملاكمة أصبح كبيراً ، وجزء من ذلك بسبب دعم المملكة (العربية السعودية)  لرياضة الملاكمة".

تصنيفات

قصص قد تهمك