فيوري وأوسيك لـ"الشرق": السعودية أصبحت مركزاً عالمياً للملاكمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
أولكسندر أوسيك (يمين) يسلم على تايسون فيوري بعد فوز الأخير على فرانسيس نغانو في الرياض - 28 أكتوبر 2023 - GETTY IMAGES
أولكسندر أوسيك (يمين) يسلم على تايسون فيوري بعد فوز الأخير على فرانسيس نغانو في الرياض - 28 أكتوبر 2023 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

أشاد الملاكمان تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك، في تصريحات لـ"الشرق"، بجهود المملكة العربية السعودية، وقالا إنها أصبحت مركزاً عالمياً لرياضة الملاكمة.

يستضيف استاد "المملكة أرينا" في الرياض نزالاً مثيراً بين الملاكمين فيوري وأوسيك على لقب بطل العالم للوزن الثقيل السبت المقبل 18 مايو.

يعد النزال من أكثر المواجهات المنتظرة في عالم الملاكمة، حيث سيتنافس البطلان على توحيد الألقاب العالمية في الوزن الثقيل. 

وتقرر إقامة نزال "حلبة النار" في 18 مايو المقبل، وذلك لتوحيد لقب فيوري لمجلس الملاكمة العالمي للوزن الثقيل مع ألقاب أوسيك وهي الرابطة العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي والمنظمة الدولية للملاكمة، لتتويج أول بطل موحد للوزن الثقيل منذ عام 1999.

"حاربت التنانين والنمور"

وقال الملاكم البريطاني تايسون فيوري في تصريحات لـ"الشرق": "كنت أحارب التنانين والنمور، خلال تدريبي استعداداً لمواجهة أولكسندر أوسيك، سيكون نزالاً صعباً بالتأكيد، فنحن ملاكمان غاية في القوة، لذا أتطلع إلى نزال جيد".

وأضاف فيوري حول احتضان المملكة العربية السعودية لأحدث نزال في الملاكمة: "أعتقد أنهم يقومون بعمل رائع، فقد أصبحت المملكة العربية السعودية، مركزاً عالمياً لرياضة الملاكمة، وكل نزالات الملاكمة الكبيرة ستقام في المملكة، فرؤية 2030 مذهلة بالفعل، وأتطلع قدماً لمتابعة كل هذه الفعاليات الضخمة".

"أستعد لهذا النزال من 22 عاماً"

من جانبه قال منافس فيوري، الأوكراني أولكسندر أوسيك في تصريحات لـ"الشرق" أنه "لا يفكر في النزال المقبل الآن، ولا أفكر في تايسون فيوري، أركز الآن فقط على فريقي، نعم، سيكون هناك فارق كبير بين هذا النزال والنزال السابق لأن تايسون ملاكم ضخم".

وزاد أوسيك: "سيكون نزالاً قوياً بلا شك، لكنه سيكون مختلفاً تماماً، أعتقد أنها ثمار لجهود كبيرة لأن أفضل لاعبي كرة القدم موجودون في المملكة، رونالدو والكثير من اللاعبين المشاهير، وكذلك أبطال الملاكمة، وهذا رائع".

وأشاد أوسيك باستضافة المملكة للأحداث الكبيرة "ستكون المملكة الوجهة الرياضية الرائدة في المستقبل ويعجبني ذلك، وأنا ممتن لمعالي المستشار تركي آل الشيخ وكل من ساهم في تنظيم هذا النزال، أعتقد أن هذا أمر رائع".

وأضاف: "أستعد لهذا النزال منذ 22 عاماً، أستعد له طوال مسيرتي المهنية لأن هذا يتطلب مهارة وقدرات احترافية، كما أنني أتدرب كثيراً، وأمارس السباحة، والركض، وركوب الدراجات وأشارك في النزالات التدريبية، حوالي 500 نزالاً تدريبي وربما أكثر".

تصنيفات

قصص قد تهمك