فيوري: نزالي مع أوسيك في الرياض سيجعلني بطل العالم بلا منازع

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملاكم البريطاني تايسون فيوري - 9 مارس 2024 - Reuters
الملاكم البريطاني تايسون فيوري - 9 مارس 2024 - Reuters
الرياض-أ ف ب

اعتبر الملاكم البريطاني تايسون فيوري أن نزاله ضد الأوكراني أولكسندر أوسيك في الرياض السبت، من أجل توحيد الأحزمة العالمية في فئة الوزن الثقيل، سيمكّنه من أن يصبح "بطل العالم بلا منازع".

وكان مقرراً إقامة النزال في 17 فبراير بالعاصمة السعودية، ولكنه أُرجئ بسبب إصابة في عين فيوري.

ويحمل فيوري لقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل، فيما أحرز أوسيك ألقاب الأحزمة الثلاثة الأخرى، وهي الاتحاد الدولي للملاكمة "آي بي أف"، رابطة الملاكمة العالمية "دبليو بي أيه" ومنظمة الملاكمة العالمية "دبليو بي أو".

وسيكون الفائز في النزال أول بطل عالمي موحّد للوزن الثقيل، منذ البريطاني لينوكس لويس عامي 1999 و2000.

كذلك سيكون الفائز أول مَن يحمل لقب بطولة العالم من أربعة اتحادات مختلفة للملاكمة (كان لدى لينوكس لويس ثلاثة فقط)، لكن فيوري يعتقد بأنه حقق هدفه في هذا الصدد.

وقال: "كان هدفي أن أكون بطل العالم في الوزن الثقيل من دون هزيمة، وأن أتغلّب على (الأوكراني) فلاديمير كليتشكو، والباقي بمثابة مكافأة. بعد الفوز على كليتشكو (عام 2015)، لم أعد أرغب في مواصلة الملاكمة".

فيوري الذي توقف آنذاك لعامين، علّق على ذلك قائلاً: "حققت فجأة أكبر هدفين في حياتي، بفوزي على كليتشكو وأصبحت بطلاً للعالم. لم يتبقَ لدي أي شيء لإثباته".

وتابع: "أن أصبح بطل العالم بلا منازع من خلال توحيد الأحزمة سيكون بمثابة مكافأة، وأتعامل مع ذلك من دون أي مشكلة".

حقق تايسون فيوري 34 فوزاً بينها 24 بالضربة القاضية وتعادلاً منذ بداية مسيرته الاحترافية عام 2008، فيما يتضمّن سجل أوسيك 21 فوزاً في 21 نزالاً احترافياً بينها 14 بالضربة القاضية.

قصص قد تهمك