تنس: أوساكا تحقق فوزها الأول على الملاعب الترابية منذ 2022

time reading iconدقائق القراءة - 2
نعومي أوساكا خلال مواجهة البلجيكية غريت مينان في بطولة مدريد للتنس - 24 أبريل 2024 - REUTERS
نعومي أوساكا خلال مواجهة البلجيكية غريت مينان في بطولة مدريد للتنس - 24 أبريل 2024 - REUTERS
مدريد-أ ف ب

حققت اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، فوزها الأول على الملاعب الترابية منذ العام 2022، في الدور الأول لبطولة مدريد المفتوحة للتنس.

وفي مباراتها الأولى في العاصمة الإسبانية منذ عامين، بدت أوساكا مرتاحة خلال فوزها الساحق على البلجيكية غريت مينان 6-4 و6-1 لتحجز موعداً في الدور الثاني مع الروسية ليودميلا سامسونوفا الخامسة عشرة.

وهذا الفوز الرابع فقط لأوساكا على الملاعب الترابية منذ بداية العام 2021، حيث أملت الفائزة بأربع بطولات كبرى ألا يكون الأخير لها في مدريد.

وقالت أوساكا إنها "تتقبل المنافسة على الملاعب الترابية أكثر الآن"، بعدما نمت كلاعبة يافعة في الملاعب الصلبة في الولايات المتحدة، فيما عانت للمنافسة على الأرضية الترابية خلال الأعوام الأخيرة.

وتابعت اللاعبة البالغة من العمر 26 عاماً "لقد عانيت من حوادث عدة على التراب لكنني أتقبلها أكثر الآن".

وأضافت "أشعر أن هناك جمالية أكثر لقاء اللعب هنا. آخذ الكثير من الإلهام من أشخاص يؤدون بشكل جيد جداً هنا. لا أتوقع أن أكون مثل إيغا (شفيونتيك)، أو ما شابه، لكنني أريد أن أقدم أفضل ما أملكه".

وفي نتائج أخرى، خسرت البريطانية إيما رادوكانو على يد الأرجنتينية ماريا لورد كارل 6-2 و6-2 في ساعة و25 دقيقة.

في المقابل، حصدت الأميركية سلون ستيفنز، المتوجة بدورة روان الأسبوع الماضي، فوزها السادس توالياً على الملاعب الترابية، على حساب الايطالية مارتينا تريفيزان 6-3 و5-7 و6-4.

أما صاحبة الأرض الإسبانية باولا بادوسا، المصنفة ثانية عالمياً سابقاً والتي تعاني من إصابة مستمرة، فقد خرجت على يد مواطنتها جيسيكا بوساس مانيرو 2-6 و6-3 و6-3.

كما تأهلت المصرية ميار شريف إلى الدور الثاني، بفوزها على الأميركية لورين ديفيس 4-6، 7-6 (7-4)، 6-4.

قصص قد تهمك