السعودية تستضيف للمرة الأولى بطولة العالم لكرة الطاولة

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار بطولة العالم لكرة الطاولة "سماش السعودية" - x/@mosgovsa
شعار بطولة العالم لكرة الطاولة "سماش السعودية" - x/@mosgovsa
دبي-الشرق

تستضيف المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، بطولة "غراند سماش 2024" لكرة الطاولة باسم "سماش السعودية"، بين 1 و11 مايو المقبل في جدة.

يشارك في البطولة نخبة من اللاعبين العالميين، بمنافسات الفردي (للرجال والسيدات) والزوجي (للرجال والسيدات) والزوجي المختلط، وذلك بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT).

وبهذه المناسبة قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: "حدث رياضي عالمي جديد سينضم إلى جملة البطولات الكبرى التي أصبحت المملكة موطناً لها".

وأشار إلى أن "القيادة الرشيدة" للمملكة "وفرت كل الإمكانات التي أسهمت في وصول القطاع الرياضي إلى مستويات عالية من التميز"، معرباً عن ثقته بأن "يشكل الحدث علامة فارقة في البطولات العالمية في لعبة كرة الطاولة، من خلال تقديم تجربة متميزة للجميع".

معلوم أن جميع بطولات "الغراند سماش" تتميّز بطابع خاص يحمل هوية البلد المضيف وثقافته، وهذا ما يجسّده شعار بطولة سماش السعودية، والذي يبرز باللون الأخضر المستوحى من علم المملكة، كما يعكس شعار البطولة الطموحات المشتركة للاتحادين السعودي والدولي لكرة الطاولة، والرامية إلى تقديم بطولة عالمية المستوى تليق باسم المملكة.

تصنيفات

قصص قد تهمك