بطولة العالم للسباحة: ميلوتيتي تفشل بالدفاع عن لقب 100م صدراً

السباحة الليتوانية لم تتمكن من التأهل إلى نصف النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
السباحة الليتوانية روتا ميلوتيتي - 30 يوليو 2023 - REUTERS
السباحة الليتوانية روتا ميلوتيتي - 30 يوليو 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

فشلت الليتوانية روتا ميلوتيتي في الدفاع عن لقبها في سباق 100م سباحة صدراً، ولم تتمكن من التأهل إلى نصف النهائي في بطولة العالم للسباحة في الدوحة الاثنين.

واحتلت ميلوتيتي، التي حصدت ذهبية السباق في أولمبياد لندن 2012 عندما كان عمرها 15 عاماً، المركز 17 في التصفيات بزمن قدره دقيقة واحدة و7.79 ثانية، أي أكثر من 3 ثوان عن زمنها التي حصدت به ميداليتها الذهبية في فوكوكا في يوليو الماضي.

وجاءت الصينية تانغ تشينتانغ في الصدارة في نصف النهائي، بعد أن حققت زمناً أسرع بثلاثة أعشار من الثانية عن صاحبة المركز الثاني الهولندية تيس سخوته في مركز أسباير دوم للسباحة.

وجاءت انتكاسة ميلوتيتي في أعقاب فشل البطل الأولمبي التونسي أحمد الحفناوي في الوصول إلى نهائي سباق 400 متر سباحة حرة رجال، في اليوم الافتتاحي للبطولة الأحد في صدمة كبيرة.

وستدافع ميلوتيتي، صاحبة الرقم القياسي العالمي، عن لقبها في سباق 50 متراً صدراً في وقت لاحق من البطولة.

ومع غياب كاتي ليديكي حاملة اللقب عن بطولة الدوحة، باتت الإيطالية سيمونا كواداريلا بطلة العالم السابقة الأقرب للفوز بذهبيتها الثانية في سباق 1500م.

وتأهلت الفائزة في 2019 للنهائي بأسرع زمن بلغ 16:02:96 في التصفيات. وجاءت الصينية لي بينغ جيه صاحبة البرونزية في فوكوكا في المركز الثالث خلف الألمانية إيزابيل غوزه.

وتصدر الألماني لوكاس ميرتنز، الذي حصد البرونزية الثانية في سباق 400م حرة الأحد، تصفيات نصف نهائي رجال في سباق 200م في غياب البريطاني مات ريتشاردز حامل اللقب وتوم دين صاحب المركز الثاني في فوكوكا.

وكانت كلير كورزان، التي غابت عن الفريق الأميركي في فوكوكا بعد معاناتها من المرض قبل التصفيات، الأسرع في التصفيات في قبل نهائي 100م ظهر سيدات وحققت 59.72 ثانية.

واحتل الجنوب إفريقي بيتر كويتس المركز الأول في نصف النهائي رجال بعدما سجل 53.32 ثانية في التصفيات.

 

 

(إعداد أحمد الخشاب للنشرة العربية)

قصص قد تهمك