كانساس سيتي يهزم سان فرانسيسكو ويحتفظ بلقب الـ"سوبر بول"

باتريك ماهومز يقود عودة باهرة لتشيفز منحته لقباً ثالثاً في 5 مواسم بكرة القدم الأميركية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ترافيس كيلسي (يمين) وباتريك ماهومز يحتفلان بكأس فينس لومباردي بعد فوز كانساس سيتي تشيفز على سان فرانسيسكو فورتي ناينرز في نهائي الـ"سوبر بول" - 11 فبراير 2024 - Reuters
ترافيس كيلسي (يمين) وباتريك ماهومز يحتفلان بكأس فينس لومباردي بعد فوز كانساس سيتي تشيفز على سان فرانسيسكو فورتي ناينرز في نهائي الـ"سوبر بول" - 11 فبراير 2024 - Reuters
لاس فيغاس-أ ف ب

قاد باتريك ماهومز عودة باهرة لفريقه كانساس سيتي تشيفز، منحته الاحتفاظ بلقبه على حساب سان فرانسيسكو فورتي ناينرز 25-22، في الوقت الإضافي بنهائي الـ"سوبر بول" الأحد، محرزاً بطولة دوري كرة القدم الأميركية للمرة الثالثة في 5 مواسم.

وفي نهائي مثير أمام 65 ألف متفرج وحشد من المشاهير في لاس فيغاس، بينهم أيقونة البوب تايلور سويفت، وبعدما كان التعادل سيّد الموقف مع نهاية الوقت الأصلي 19-19، ضرب ماهومز إثر كرة مشتركة مع زميله ميكول هاردمان في منطقة النهاية قبل 3 ثوانٍ من نهاية الوقت الإضافي، ليحقق فوزاً دراماتيكياً في أطول مباراة "سوبر بول" بالتاريخ.

كانساس سيتي أضاف لقب هذه النسخة إلى عامَي 2020 حين تغلّب على سان فرانسيسكو أيضاً، و2023. كذلك بات أول فريق يحتفظ بلقبه منذ عقدين، وتحديداً منذ نيو إنغلاند باتريوتس، الفائز عامي 2003 و2004.

الـ"كوارترباك" ماهومز الذي اختير أفضل لاعب في النهائي للمرة الثالثة في مسيرته، قال بعد المباراة: "إنه (الفوز) رائع. مع الصعاب التي تعاملنا معها هذا العام وتجاوزناها، لم يتعثر الرجال أبداً. أنا فخور برفاقي، الأمر رائع". ووصف تبادل الكرة مع هاردمان بأنه "أسطوري".

وبات ماهومز (28 عاماً) ثالث لاعب يحرز جائزة أفضل لاعب في "سوبر بول" للمرة الثالثة، لينضمّ إلى الأسطورة توم برايدي (5 ألقاب) وجو مونتانا (3).

وفي مركزه، فقط برايدي وتيري برادشو وتروي أيكمان رفعوا كأس فينس لومباردي ثلاث مرات على الأقلّ.

ومع ذلك، بدا لفترات طويلة كما لو أن الدفاع الشرس لسان فرانسيسكو سيحرم كانساس سيتي من الفوز.

وواجه نجم تشيفز ترافيس كيلسي، صديق تايلور سويفت، بداية كابوسية للعبة، إذ فجّر غضبه أمام مدرب كانساس سيتي أندي ريد، في فورة غير عادية.

ولكن مع إحكام ماهومز قبضته على تفاصيل المباراة، ناضل تشفيز من خلال أداء أقلّ من المستوى، لتقديم الأفضل في اللحظات المهمة والحاسمة.

وهذه المرة الثالثة التي يقود فيها ماهومز كانساس سيتي للعودة من تأخره بفارق 10 نقاط أو أكثر، للفوز بلقب الـ"سوبر بول"، ممّا عزز سمعته باعتباره خليفة الأسطورة برايدي، الذي أحرز اللقب 7 مرات.

قصص قد تهمك