وزير الرياضة السعودي يكرّم البطل البارالمبي عبد الرحمن القرشي

time reading iconدقائق القراءة - 2
وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز تركي الفيصل رفقة البطل البارالمبي عبد الرحمن القرشي - 9 سبتمبر 2024 - X/@AbdulazizTF
وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز تركي الفيصل رفقة البطل البارالمبي عبد الرحمن القرشي - 9 سبتمبر 2024 - X/@AbdulazizTF
دبي-الشرق

كرّمت وزارة الرياضة السعودية عبد الرحمن القرشي، بعدما أحرز الميدالية الذهبية في سباق 100 متر خلال بارالمبياد باريس 2024.

وكتب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على موقع "إكس": "تكريماً للبطل البارالمبي عبدالرحمن القرشي؛ نظير تحقيقه ذهبية باريس 2024 وتحفيزاً له ولجيلٍ قادم من الأبطال السعوديين".

"فسيتم تقديم مكافأة مالية قدرها (5 ملايين ريال) لبطلنا عبدالرحمن، مع تمنياتنا له ولجميع أبطالنا بالتوفيق والنجاح".

"تحدٍ مع الجمهور السعودي"

عبد الرحمن القرشي قال لصحيفة "الرياضية" السعودية: "الإنجاز تحقق بعد تعب لأني وضعت نفسي في تحدٍ مع الجمهور السعودي لتحقيق الذهب بعد مشاركتي في (أولمبياد) طوكيو".

وأضاف: "قائدنا الملهم أول شخص تبادر إلى ذهني بعد الفوز.. وأجمل لحظاتي عندما رفرف العلم السعودي ورددت النشيد الوطني في باريس 2024".

"رفع علم المملكة"

القرشي كان قال في حديث سابق لراديو الشرق مع بلومبرغ: "رفع علم المملكة في أكبر المحافل بحد ذاته إنجاز، خاصة بعد الدعم الذي نتلقاه من القيادة ممثلاً في وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي".

وأضاف: "بعد تحقيق البرونزية في أولمبياد طوكيو الأخير، وضعنا هدفاً بتحقيق الميدالية الذهبية في الدورة البارالمبية في باريس، وعملنا عليه بجهد كبير حتى حققناه بفضل الله".

تصنيفات

قصص قد تهمك