رامية سهام هندية بلا ذراعين تذهل الجمهور في بارالمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
رامية السهام والقوس الهندية شيتال ديفي خلال مشاركتها في الألعاب البارالمبية "باريس 2024" - 29 أغسطس 2024 - olympics.com
رامية السهام والقوس الهندية شيتال ديفي خلال مشاركتها في الألعاب البارالمبية "باريس 2024" - 29 أغسطس 2024 - olympics.com
دبي-الشرق

تركت رامية القوس والسهم دون ذراعين، الهندية شيتال ديفي، بصمتها في دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، لتصبح واحدة من العلامات المتميزة في المنافسات، في قصة تحدٍّ جديدة تنتهي بإنجاز كبير على الساحة العالمية.

أحب الجمهور ثبات وشجاعة رامية السهام الهندية البالغة من العمر 17 عاماً، وهي رامية السهام الوحيدة دون ذراعين في منافسات السيدات في الألعاب البارالمبية في باريس 2024.

وانتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي للاعبة شيتال حيث أشاد الكثيرون بقدرتها المذهلة على إطلاق السهام بساقيها وفكها وكتفيها لتحقق إنجاز تاريخي غير مسبوق.

قصة العزم والتصميم

وُلدت شيتال باضطراب نادر يُسمى فوكوميليا، والذي يؤثر على نمو الأطراف، وتغلبت على الصعاب لتصبح أول امرأة  تتنافس في رياضة القوس والسهم دون ذراعين.

المدربون، الذين لم يسبق لهم تدريب أي شخص من دون ذراعين قبل ذلك، استوحوا الإلهام من مات ستوتزمان، وهو رامي سهام بلا ذراعين يستخدم ساقيه في الرماية.

وفي غضون 11 شهراً من التدريب، شاركت شيتال في منافسات القوس للسيدات في دورة الألعاب الآسيوية لذوي الاحتياجات الخاصة 2022، وفازت بميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية. 

هذا الإنجاز جعلها البطلة الدولية الأولى والوحيدة في الرماية دون أطراف علوية للسيدات.

تتضمن تقنية شيتال استخدام ساقها اليمنى وكتفها الأيمن لإطلاق السهم.

وتضع القوس على الأرض، وتحمل السهم بقدمها اليمنى، ثم تمسك القوس بساقها. ترتدي حزاماً حول الجزء العلوي من جسدها مع أداة مساعدة للتحرير فوق كتفها الأيمن، والتي تتحكم بها بساقها لتحرير السهم.

قصص قد تهمك