رئيس اللجان الأولمبية في إفريقيا: مصر تريد أولمبياد 2036

الجزائري مصطفى براف يكشف خطط القاهرة لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الجزائري مصطفى براف رئيس اللجان الأولمبية الإفريقية - AlgerianRadio/x
الجزائري مصطفى براف رئيس اللجان الأولمبية الإفريقية - AlgerianRadio/x
دبي-- الشرق

كشف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في أفريقيا، الجزائري مصطفى براف، عن استعداد مصر لتقديم ملف استضافة دورة الألعاب الأولمبية إما عام 2036 أو 2040.

المسؤول الرياضي رفيع المستوى، تحدث إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، على هامش ختام دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وأشار مصطفى براف إلى أن تحسين البنية التحتية والمرافق الرياضية أمر أساسي إذا ما أرادت مصر تحقيق النجاح في الحصول على شرف الاستضافة.

ولم تنظم إفريقيا دورة الألعاب الأولمبية، وكان تنظيمها لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا الحدث الأبرز في تاريخ القارة.

وتقدمت القاهرة بطلب استضافة أولمبياد 2008 لكنها لم تنجح بسبب قوة الملف الذي قدمته العاصمة الصينية بكين.

وقال مصطفى براف، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا خلال مؤتمر اليوم الختامي لأولمبياد باريس "مصر ستتقدم بطلب لاستضافة أولمبياد 2036 أو 2040".

أضاف "عرضاً إفريقياً آخر قد يُقدم مع دراسة كيب تاون في جنوب إفريقيا التقدم بطلب لاستضافة الألعاب الأولمبية. لكنه لم يحدد موعد الألعاب التي تريد استضافتها".

أكمل مصطفى براف عضو اللجنة الأولمبية الدولية "لدى إفريقيا فرصة تنظيم الألعاب. ومن المرجح أن تنظم الألعاب في عام 2040، وهناك حاجة إلى النظر في قضايا البنية التحتية مثل الطرق والمطارات. فمصر لديها إمكانات مهمة في مجال البنية التحتية".

وأنفقت مصر، الدولة الأكثر سكاناً في العالم العربي، مليارات الدولارات على بناء المرافق والملاعب والمجمعات الرياضية في السنوات الأخيرة، كجزء من خططها لتطوير البلاد.

ومن المتوقع أن يضم مجمع المدينة الأولمبية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة، الذي تبنيه البلاد شرق القاهرة منذ عام 2015، ملعباً بسعة 93 ألف متفرج و21 منشأة رياضية أخرى.

تصنيفات

قصص قد تهمك