الهولندية سيفان حسن تحرز ذهبية الماراثون محطمة الرقم الأولمبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
الهولندية سيفان حسن تحتفل بعد الفوز بذهبية ماراثون السيدات في أولمبياد باريس - 11 أغسطس 2024 - Reuters
الهولندية سيفان حسن تحتفل بعد الفوز بذهبية ماراثون السيدات في أولمبياد باريس - 11 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-رويترز

توجت العداءة الهولندية سيفان حسن بالميدالية الذهبية لماراثون السيدات في أولمبياد باريس 2024، بعد الانطلاق بقوة واضحة قرب النهاية كما سبق لها أن فعلت من قبل.

وحصلت الإثيوبية تيغست أسيفا على المركز الثاني والميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية للكينية هيلين أوبيري التي احتلت المركز الثالث.

وأنهت حسن السباق في زمن قياسي أولمبي جديد بلغ ساعتين و22 دقيقة و55 ثانية، بعد منافسة قوية حتى الجزء الأخير من السباق مع العداءة الإثيوبية التي تخلفت بفارق 3 ثوان. وسجلت أوبيري ساعتين و23 دقيقة و10 ثوان.

الميدالية الثالثة

وتميز السباق باستمرار أبرز المرشحات للفوز في المقدمة حتى آخر 10 كيلومترات. وبعد ذلك تراجعت حاملة اللقب بيريس غيبتشيرتشير بينما تقدمت أسيفا مع مجموعة المتنافسات.

لكن سيفان أنطلقت بكل قوة كما هي عادتها في المنعطف الأخير، وتجاوزت أسيفا التي حاولت التقدم أيضاً لكنها لم تتمكن من اللحاق بالعداءة الهولندية التي أضافت ذهبية السباق إلى برونزيتي سباقي 5 و10 آلاف متر التي توجت بهما من قبل.

وبهذا أصبحت سيفان أول من يحرز ميداليات في جميع المنافسات الثلاث التي شاركت فيها في دورة واحدة، منذ أن فعلها التشيكي إميل زاتوبيك في 1952. 

وكانت سيفان تنوي أيضاً المنافسة في سباق 1500م قبل أن تقرر الاكتفاء بثلاثة سباقات.

وقالت سيفان قبل السباق إن إنهاء الماراثون هو "نوع من الجحيم"، وسقطت أرضاً بعد عبور خط النهاية قبل أن تستجمع قواها وتنهض مبتسمة وسط تشجيع هائل من الجمهور.

وقالت سيفان بعد الفوز والتتويج "أشعر وكأنني أحلم. في النهاية قلت لنفسي هيا يا سيفان إنه مجرد سباق سريع لمسافة 100 متر. مرة أخرى هيا تعاملي معه وكأنه سباق لمسافة 200 متر".

تصنيفات

قصص قد تهمك