بفارق ضئيل للغاية.. الكندية فينسنت تحصد ذهبية الكانوي بالأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الكندية كاتي فينسنت صاحبة ذهبية سباق 200 متر فردي للسيدات في مسابقة قوارب الكانوي القصيرة بأولمبياد باريس- 10 أغسطس 2024 - X/@Paris2024
الكندية كاتي فينسنت صاحبة ذهبية سباق 200 متر فردي للسيدات في مسابقة قوارب الكانوي القصيرة بأولمبياد باريس- 10 أغسطس 2024 - X/@Paris2024
باريس-وكالة أنباء العالم العربي

اختتم السباق النهائي لسباقات قوارب الكانوي القصيرة في أولمبياد باريس 2024 بواحدة من أكثر النتائج تقارباً في الأولمبياد، حيث تم إعلان الكندية كاتي فينسنت فائزة بسباق 200 متر فردي للسيدات بعد انتظار طويل لمعرفة من ستتوج بالذهبية.

وفي النهاية، فازت فينسنت بالميدالية الذهبية بفارق مئة كسر من الثانية عن الأمريكية نيفين هاريسون، التي حصلت على الميدالية الذهبية في طوكيو وخسرت ميدالية أخرى في باريس بفارق ضئيل.

وقال فينسنت لرويترز في استاد فاير-سور-مارن البحري "كانت دقيقتان في غاية الجنون، كنت أنتظر هنا".

وأضافت: "كنت متحمسة للغاية، كنت أعلم أنني خضت سباقاً جيداً، لذا كنت سعيدة بنفسي لأنني شاركت وقدمت كل ما لدي، ورؤية اسمي يظهر أولاً أمر لا يصدق".

ومن الواضح أن هاريسون شعرت بخيبة أمل، لأنها بدت كريمة مع منافستها بعد الهزيمة بفارق ضيق.

وقالت هاريسون (22 عاماً) القادمة من سياتل "إنها أقل من غمضة عين، بالتأكيد، ولكن هذه هي رياضة التسابق. هذا هو ما يميز سباقات السرعة".

وأضافت "سيكون الأمر دائماً وفقاً لمقاييس لا يمكنك حتى رؤيتها".

وتابعت "وهل هذا عدل؟ ليس دائماً، ولكن هذا هو الحال، وأعتقد في النهاية أننا لا نستطيع أن نلوم أنفسنا على ذلك. بذل الجميع قصارى جهدهم، وأنا فخورة بكل من وقف خلفي".

وكشفت هاريسون أنها أصيبت في أربطة رقبتها، لكن على الرغم من الألم وعدم الراحة التي كانت تشعر بهما، فإنها تأخرت بجزء بسيط من الثانية فقط عن فينسنت، التي سجلت أفضل زمن عالمي لهذا السباق وهو 44.12 ثانية.

وأضافت "أنا سعيدة للغاية من أجلها. لابد أن هذا هو أفضل إنجاز لها على الإطلاق. ولكنني فخورة بنفسي أيضاً، كما تعلمون، فقد سجلت هذا الزمن أيضاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك