استبعاد جامايكا من نهائي سباق 4×100 لأول مرة منذ 20 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
رد فعل كيشان طومسون وزميله جيلاني جوردون من جامايكا بعد تصفيات سباق 4 في 100م تتابع في أولمبياد باريس - 8 أغسطس 2024 - Reuters
رد فعل كيشان طومسون وزميله جيلاني جوردون من جامايكا بعد تصفيات سباق 4 في 100م تتابع في أولمبياد باريس - 8 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

تعرض فريق العدو الجامايكي للاقصاء من الدور النهائي لدورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس للمرة الأولى في التاريخ منذ 20 عاماً، بسبب أخطاء بدائية للاعبين خلال سباق التتابع 4x100.

وقام الفريق الجامايكي بتسليمتين سيئتين خلال سباق التصفيات، ترتب عليه استبعاد أعضاءه من الدور النهائي المقرر له يوم غد الجمعة في تمام الساعة 7:47 بتوقيت باريس.

وكان أداء أكيم بليك وجيلاني ووكر وجيهلاني جوردون وكيشان طومسون سيئًا للغاية في السباق، حيث كانت أول تمريرتين سيئتين للعصا وآخر كارثي أضعف فرص فريق رجال جامايكا للتأهل إلى المباراة النهائية.

وتمكن الفريق القادم من جزر الأنتيل في احتلال المركز الرابع في السباق بزمن قدره 38.45، والمركز الحادي عشر بشكل عام، وهو بعيد جدًا عن تجاوز الأوقات.

ولم تتمكن جامايكا من الاعتماد على أوبليك إشبيلية المصاب، وهو عداء يحقق رقم 9.81 ثانية في سباق المئة متر.

ولم يفز الجامايكيون الذين جاءوا بعد يوسين بولت منذ ريو 2016، بميدالية في طوكيو 2020 لكنهم على الأقل وصلوا إلى النهائي واحتلوا المركز الرابع. 

وأنقذ مسيرة جامايكا في ألعاب باريس 2024، رامي القرص روجي ستونا بعد فوزه بذهبية مُفاجئة.

وكان العداء كيشان طومسون قريبًا جدًا من الميدالية الذهبية في سباق 100 متر، لكن نوح لايلز تجاوزه في اللحظة الأخيرة بخمسة أجزاء من الألف فقط.

في المجمل، يمتلك الوفد الجامايكي خمس ميداليات، جميعها في ألعاب القوى، في انتظار ذهبية أخرى لتعويض نتيجة إقصاء الفريق الجامايكي من سباق التتابع 4x100.

تصنيفات

قصص قد تهمك