السعودية دنيا تتفوق على المغربية أميمة وتقترب من برونزية تاريخية

time reading iconدقائق القراءة - 2
السعودية دنيا أبو طالب خلال مواجهة المغربية أميمة البوشتي في وزن 49 كيلوغراما بالتايكوندو في أولمبياد باريس - 7 أغسطس 2024 - Reuters
السعودية دنيا أبو طالب خلال مواجهة المغربية أميمة البوشتي في وزن 49 كيلوغراما بالتايكوندو في أولمبياد باريس - 7 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

فازت السعودية دنيا أبو طالب على المغربية أميمة البوشتي 2-0 لتتأهل لمواجهة فاصلة على الميدالية البرونزية بالتايكوندو لوزن 49 كيلوغراماً في أولمبياد باريس 2024.

وخاضت اللاعبتان مواجهة عربية في دور الإعادة، وتفوقت دنيا بوضوح 2-0 و7-0 في جولتين.

وستلعب دنيا المصنفة التاسعة ضد الإيرانية موبينا نعمت زاده المصنفة السابعة في وقت لاحق اليوم، على أمل تحقيق ميدالية تاريخية للسعودية.

الطريق نحو كتابة التاريخ

وأصبحت دنيا في مارس الماضي أول سعودية تتأهل بشكل مباشر إلى أولمبياد باريس، بعدما حسمت ذلك عن طريق التصفيات الآسيوية.

وخسرت دنيا في دور الثمانية أمام التايلاندية بانيباك وونغباتاناكيت، لكنها استفادت من تأهل منافستها المصنفة الأولى إلى النهائي بوزن 49 كيلوغراماً لتخوض لقاء الإعادة أمام أميمة التي خسرت أمام بانيباك أيضاً في دور 16.

ولم تفز السعودية أو المغرب بميداليات حتى الآن في ألعاب باريس. وفاز العرب بأربع ميداليات حتى الآن مع ضمان ميداليتين أيضاً.

ونالت البحرينية وينفريد يافي ذهبية 3000م موانع بألعاب القوى، وحصدت الجزائرية كايليا نمور ذهبية بالجمباز، فيما حقق التونسي فارس الفرجاني والمصري محمد السيد فضية وبرونزية في السلاح.

وضمنت الجزائرية إيمان خليف ذهبية أو فضية في الملاكمة، فيما ستذهب برونزية كرة القدم للرجال إلى المغرب أو مصر.

تصنيفات

قصص قد تهمك