برشم يبلغ نهائي القفز العالي بأولمبياد باريس ويخطف الأضواء

في آخر مشاركاته الأولمبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
القطري معتز برشم خلال منافسات القفز العالي في أولمبياد باريس 2024 - 7 أغسطس 2024 - REUTERS
القطري معتز برشم خلال منافسات القفز العالي في أولمبياد باريس 2024 - 7 أغسطس 2024 - REUTERS
باريس-وكالة أنباء العالم العربي

تأهل القطري معتز برشم إلى نهائي القفز العالي في أولمبياد باريس 2024 ليواصل رحلة الدفاع عن اللقب الأولمبي اليوم الأربعاء.

وعانى برشم من إصابة بشد عضلي في الساق خلال الركض لتنفيذ محاولة وسقط أرضا، وهنا ظهر صديقه الإيطالي جيانماركو تامبيري ليطمئن عليه ويحاول علاجه قبل حضور أفراد الجهاز الطبي.

وكانت لقطة برشم مع صديقه الإيطالي من أهم لحظات أولمبياد طوكيو 2020 قبل ثلاث سنوات، حيث قال برشم للحكم بعد تساويهما "هل يمكننا الحصول على ذهبيتين؟"، ووافق الحكم وحصل الصديقان على اللقب بالتساوي.

وسجل برشم 2.27 متر، واحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات، بينما جاء الإيطالي تامبيري في المركز الثاني بالمجموعة الثانية بعدما سجل 2.24 متر.

وقال تامبيري في مقابلة تلفزيونية "ما فعلته (مع برشم) ليس مذهلا.. هذا صديقي ذهبت للاطمئنان عليه ونحن صديقان أولمبيان ورأيت لديه مشكلة في عضلة ساقه الخلفية.. هناك تنافس كبير بيننا لكنه وصل إلى النهائي وأنا سعيد بذلك".

ويقام نهائي القفز العالي يوم السبت المقبل، وسيأمل برشم بكل تأكيد أن يتعافى سريعا حتى يستطيع الدفاع عن اللقب الأولمبي في ظهوره الأخير في الألعاب قبل الاعتزال.

قصص قد تهمك