كرة يد.. مصر تودع أولمبياد باريس بخسارة مؤلمة أمام إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة محمد علي حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد بعد الهزيمة أمام إسبانيا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 - 7 أغسطس 2024 - REUTERS
حسرة محمد علي حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد بعد الهزيمة أمام إسبانيا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 - 7 أغسطس 2024 - REUTERS
دبي-- الشرق

ودع المنتخب المصري لكرة اليد منافسات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بخسارة مؤلمة أمام نظيره الإسباني بفارق هدف وحيد بعد التمديد لوقت إضافي في مباراة الدور ربع النهائي.

افتتح المنتخبان المصري والإسباني دور الـ8 صباح اليوم الأربعاء، على ملعب بيار موروا في مدينة فيلتوف داسك، وسط حضور 25 ألف متفرج.

وشهدت أول خمس دقائق فشل كلا الفريقين في هز الشباك، حتى تقدمت مصر بفارق هدفين، وظل الفارق يتقلص ويتسع حتى انتهى الشوط الأول لصالح مصر بنتيجة 12-8.

واستمر التألق المصري في بداية الشوط الثاني مع محاولات مستمرة من لاعبي إسبانيا للعودة في أجواء اللقاء، ورغم تألق حارس مرمى مصر محمد علي في التصدي للعديد من الكرات الصعبة، إلا أن زملاءه لم يستغلوا الفرص وأهدروها تباعاً لينجح المنتخب الإسباني في الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 17-13، لتنتهي المباراة بالتعادل 25-25، ويلجأ الفريقان إلى وقت إضافي.

تراجع المردود البدني ومعدل التركيز الذهني لمنتخب مصر في الوقت الأصلي لتتلقى شباك محمد علي 4 أهداف، بينما اكتفى رفاق يحيى الدرع بتسجيل 3 أهداف، لتنتهي الملحمة بفوز إسبانيا 29-28.

وأحرز نجم المنتخب الإسباني أليكس غوميز 9 أهداف في المباراة، وكاد يحيى الدرع يعادله بنفس الرصيد لولا أن حارس مرمى إسبانيا تعملق في إبعاد تسديدته الأخيرة ليطلق الحكم التشيكي صافرة نهاية المباراة.

وترشح المنتخب الإسباني صاحب برونزية أولمبياد طوكيو 2020 إلى الدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة ألمانيا وفرنسا.

تصنيفات

قصص قد تهمك