رومانيا تقاطع حفل ختام أولمبياد باريس بسبب ميدالية برونزية

ظلم آنا باربوسو لن يمر مرور الكرام

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبة الجمباز الرومانية آنا باربوسو في أولمبياد باريس 2024 - Reuters
لاعبة الجمباز الرومانية آنا باربوسو في أولمبياد باريس 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

عبر رئيس الوزراء الروماني مارسيل سيولاكو، اليوم الثلاثاء، عن غضبه بسبب الموقف المثير للجدل الذي وقع مع لاعبة الجمباز الرومانية آنا باربوسو هذا الأسبوع، مؤكداً مقاطعة بلاده لحفل ختام أولمبياد باريس 2024 بالتغيب عن الحضور.

وتسبب تعديل النتيجة في سقوط لاعبة الجمباز الرومانية آنا باربوسو عن منصة التتويج أثناء أداء تمارين الحركة الأرضية، وهو ما أغضب الشعب والحكومة في رومانيا.

واعتقدت باربوسو أنها فازت بالميدالية البرونزية بعد أن تنافست يوم أمس الاثنين في بيرسي أرينا بالعاصمة الفرنسية، حيث احتلت المركز الثالث في الترتيب.

لكن الطاقم التدريبي للاعبة جوردان تشيليز، الذي كان يحتل المركز الخامس آنذاك، ناشدوا بتعديل نتيجة تشيليز، ما أسفر عن ترقية تشيليز إلى الميدالية البرونزية، وسقوط باربوسو عن منصة التتويج وهي تبكي.

وكتب سيولاكو على حسابه الرسمي بموقع فيسبوك "قررت عدم حضور حفل ختام أولمبياد باريس، بعد الموقف الفاضح في الجمباز، حيث عومل رياضيونا بطريقة غير شريفة تماما".

أضاف "من غير المقبول أن يتم حرمان طفلة نالت ميداليتها بشرف من نتيجة أربع سنوات من العمل في مثل هذه المنافسة العظيمة التي تعزز قيمًا مثل الاحترام والتفاهم والتميز!".

من جهتها، أعربت لاعبة الجمباز الرومانية السابقة ناديا كومانشي، المعروفة بحصولها على 10 درجات كاملة في أولمبياد مونتريال عام 1976، عن أسفها لعدم مشاركة باربوسو على منصة التتويج بعد المراجعة.

وكتبت أسطورة الجمباز ناديا كومانشي على منصة X: "لا أصدق أننا نلعب بالصحة العقلية والعواطف للرياضيين بهذه الطريقة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك